عرب لندن 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن "رسوم التقديم على الجنسية البريطانية للأطفال"، وذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة اسأل المحامي التي تعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت البزاز بداية أن رسوم التقديم على الجنسية البريطانية الآن تبلغ 1.012 جنيهًا إسترلينيًا، وقالت البزاز: "إن العديد من العائلات تعاني من الرسوم الباهظة الثمن لجوازات سفر أطفالهم، إلى جانب معاناة بعض الأطفال الأيتام".

وأشارت البزاز إلى أن الأطفال الذين لديهم عقبات مالية، تصبح معاملاتهم تحت رعاية "social service" وهذا يعني أن هؤلاء الأطفال يصبحون تحت حماية الحكومة البريطانية"، وقالت البزاز "إن الحكومة وفي بعض الحالات تراكم طلبات الأطفال، ويبقون دون جنسية حتى سن الـ 18 عام". 

وأوضحت البزاز أن وزارة الداخلية البريطانية أجبرت مؤخراً إلى تعديل بعض القوانين بخصوص رسوم التقديم على الجنسية البريطانية، حيث منحت الوزارة الأولوية لنوعين من الأطفال لتتحمل جميع تكاليف رسوم طلباتهم الدولة البريطانية. 

وذكرت البزاز أن التعديلات شملت الأطفال الحاملين الجنسية الأوكرانية، أو القادمين من أوكرانيا، إلى جانب الأطفال الذين هم تحت رعاية "social service"، وأثار هذا التعديل جدلاً واسعاً حيث قال البعض: "إنه يميز بين جالية وأخرى". 

يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع  من خلال الفيديو التالي: 

 


 

السابق  تأشيرة الأشخاص ذوي الكفاءات العليا: تأشيرة مستحدثة وتهدف لجذب العقول.. تعرف على تفاصيلها
التالي ما هي العوامل المؤثرة على حصول الشخص على المساعدات؟.. ناديا البزاز توضح