عرب لندن - لندن

أشارت توقعات الخبراء البريطانيين في مجال الطاقة، إلى احتمالية ارتفاع سقف سعر الطاقة إلى أكثر من 4,200 جنيه إسترليني سنويا في يناير القادم، وفقا لما نقلته شبكة "ITV". 

وكشفت شركة "كورنوال إنسايت" التي تقدم خدمات استشارية في مجال الطاقة أن الفواتير سترتفع إلى حوالي 3,582 جنيها إسترلينيا في أكتوبر، قبل أن تعاود الارتفاع في بداية العام الجديد. 

وقالت "كورنوال إنسايت" أن هذه الزيادة فاقت التوقعات السابقة بنحو 650 جنيها إسترلينيا. 

وبدوره، قال كريج لوري وهو المستشار الرئيسي في الشركة: "في حين أن توقعاتنا لسقف الأسعار شهدت ارتفاعا بشكل مطرد منذ تحديد سقف 2022 الصيفي في أبريل، فإن هذه الزيادة تأتي بمثابة صدمة جديدة".

وأطلق نشطاء حملة لمقاطعة فواتير الطاقة اعتبارا من أكتوبر القادم وذلك احتجاجا على الارتفاع القياسي للأسعار بعنوان "لا تدفع"، ودعت الحملة التي انطلقت في يونيو من قبل مجهولين، مليون مستهلك للمشاركة. 

غير أن الرئيس التنفيذي لـ "Ofgem" جوناثان برييرلي،  حذر من المشاركة في حملة العصيان المدني  ضد ارتفاع تكاليف الغاز والكهرباء.

ووفقًا للأرقام الأخيرة، قام 75,000 شخص بالتسجيل للمشاركة في حملة “لا تدفع”، وكتبت المنظمة الشعبية على تويتر: “إذا رفضت الحكومة وشركات الطاقة التصرف، فسيفعل الناس العاديون ذلك!”



 

السابق ليفربول: هيئة تفتيش المؤسسات التعليمية تصنف حضانة بـ"غير المؤهلة" بعد تناول الأطفال كريما للجسم
التالي مكالمة استغاثة من فتى تتضور عائلته جوعا تثير تعاطف البرازيليين