عرب لندن - لندن 

يخوض وزير المالية السابق، ريشي سوناك، معركة انتخابية "صعبة" ضد منافسته وزيرة الخارجية ليز تراس للفوز بزعامة رئاسة الوزراء. 

وعلى الرغم من أن سوناك اكتسب شعبية واسعة خلال جائحة كورونا بسبب برامج الدعم المالي الضخمة التي أعلن عنها، بينما كان بوريس جونسون ومستشاريه يعلنون عن إجراءات إغلاق صارمة، إلا أن شعبيته لم تستمر طويلا، إذ سرعات ما اضطر لتشديد سياسات الضريبة. 

ومع وصول الانتخابات إلى جولتها الأخيرة، أعدت صحيفة "الغارديان" قائمة بـ "10 أشياء قد لا تعرفها عن وزير المالية السابق". 

  • كان حلمه أن يكون فارسا عندما يكبر

كشف سوناك عام 2016 أثناء زيارة له إلى مدرسة  نورثاليرتون الابتدائية أنه لطالما حلم بأن يصبح فارسا، وذلك لتأثره بأفلام "ستار وورز". 

  • يؤيد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي منذ أن كان طفلا 

في عام 1997، عندما كان عمره 17 عاما، أعرب سوناك عن "فزعه" من استلام توني بلير منصب رئيس وزراء. وفي المجلة المدرسية قال سوناك أن بليز "يدعي الوطنية، لكن لديه خططا محتملة لتقسيم المملكة المتحدة."

  • بطل كرة القدم المفضل لديه هو مات لو تيسييه 

يعد لاعب ساوثهامبتون السابق مات لو تيسييه نجم كرة القدم المفضل لسوناك. 

  • قام يتهريب جهاز تلفزيون محمول لمشاهدة مباريات يورو 96 

كان سوناك طالبا مجتهدا ونموذجيا في كلية  وينشستر، ولم يسبق أن افتعل أي مشاكل، إلا عندما قام بإدخال جهاز تلفزيون محمول حتى لا يفوت مشاهدة مباريات يورو 96.

  • موسيقى بريتني سبيرز رفيقته أثناء التمرن 

سوناك يحب تمارين الدراجة من برنامج Peloton الذي يقدمه Cody Rigsby. وتتمثل إحدى خطوات برنامج Rigsby في مطالبة المتدربين بتقليد أداء بريتني في فيلم Toxic video الذي تتحرك فيه لتجنب أشعة الليزر وهي ترتدي باروكة حمراء.

  • عاداته الغذائية تستلزم أن يؤدي التمارين 

يتشمل الروتين الغذائي لسوناك كل صباح على تناول فطيرة شوكلاته مزدوجة، وقطعتين من البسكويت مع الشاي بعد الظهر. 

  • تعرض للسخرية بسبب ارتداء حذاء بلون بارز 

عندما بدأ سوناك في زيارة دائرة ريتشموند الانتخابية وهي دائرة ذات طابع ريفي، حيث كان من المقرر انتخابه، كان يرتدي حذاء باللون الأزرق، وهو لون يميز مرتديه فورا على أنهم من المدينة. 

  • انتشار نكتة حول لونه الأسمر

تولى سوناك منصب نائب النائب ويليام هيغ، وتذكر ذات مرة كيف أنه في وقت مبكر وأثناء حملته الانتخابية في دائرة انتخابية ريفية، قال مزارع عندما تم تقديم المستشار المستقبلي كبديل محتمل: “آه نعم هاغي! رجل جيد. أنا أحبه. شاحب بعض الشيء، رغم ذلك. هذا واحد لديه سمرة لطيفة".

  • أسنانه متضررة من شرب الكوكاكولا

كشف سوناك أن لديه 7 حشوات في أسنانه ناتجة عن الاستهلاك المفرط لشراب الكوكاكولا

  • لم يكن يتطلع لرئاسة الوزراء 

في عام 2020، سخر ريشي سوناك من التلميحات القائلة بأنه يريد المنصب بقوله: لا، بالتأكيد لا، أنا أساند فيما يجب على رئيس الوزراء التعامل معه فقط". 

 

 

السابق ريشي سوناك يعلن أن بريطانيا تدرس الانسحاب من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان
التالي الإندبندنت: "هذه أكثر المواعيد ازدحامًا في أكبر مطارات بريطانيا خلال الشهر أغسطس"