عرب لندن - لندن 

تعرضت ليز تراس، وزيرة الخارجية والمرشحة لمنصب رئاسة حزب المحافظين لانتقادات بسبب إنفاقها آلاف الجنيهات الإسترلينية على حفل عشاء لنواب الحزب، قبل ترشحها لخلافة بوريس جونسون. 

وبحسب صحيفة "الإندبندنت"، دعت تراس نحو 10 نواب محافظين لحفل عشاء أطلقت عليه اسم "Fizz with Liz" في نادي "Hertford Street 5" العام الماضي. 

وبحسب تراس، فإن مالك النادي المليونير، روبن بيرلي، تكفل بجميع تكاليف العشاء والتي بلغب نحو 3 آلاف جنيه إسترليني. 

وسألت الصحيفة تراس عن سبب عدم إعلانها عن العشاء في سجل العموم، ذلك أن القواعد تنص على إبلاغ أعضاء البرلمان المجلس بالأحداث التي تزيد تكلفتها عن 300 جنيه إسترليني، ليكون رد متحدث باسمها أنها لم تكن المنظمة للعشاء. 

وقال المتحدث باسم تراس: "لا علاقة لها به.. تراس كانت واحدة من عدد من ضيوف البرلمان المحافظين الذين تمت دعوتهم من قبل المنظم والمضيف السيد بيرلي".

وكانت هذه الرواية محل خلاف بين النواب الذين حضروا الحفل، حيث كشف عدد منهم أن تراس كانت المضيفة الرئيسية، وأن بيرلي تواجد لفترة وجيزة ليرحب بالحضور. 

يشار إلى أن ستطلاعا للرأي صادر عن "يوجوف" يوم الثلاثاء، كشف أن تراس تتفوق على منافسها وزير الخزانة البريطاني السابق، ريشي سوناك. حيث أكد 60% من الناخبين من حزب المحافظين أنهم سيصوتون لتراس، مقابل 26% فقط لسوناك.

 

 

السابق معرض يحيي ذكرى وصول لاجئين آسيويين طردتهم أوغندا
التالي إصابة موظف في "ماكدونالدز" في نيويورك بجروح بسبب بطاطا مقلية باردة