عرب لندن – دبلن

 

حصلت طفلة إيرلندية ولدت أثناء رحلة قطار بمدينة دبلن على تذاكر مجانية لمدة ٢٥ عاما.  وتمت عملية الولادة بخدمة التوليد المتوفرة على متن السكك الحديدية الإيرلندية في الرحلة المتجهة من "غالوي" إلى محطة "دبلن هوستون"، مساء الثلاثاء ١١ يونيو، وقدمت إدارة السكك الحديدية أولى الهدايا للمولودة الجديدة وهي عبارة عن سفر مجاني عبر خطوطها  حتى بلوغها سن ٢٥ عاما.

 وساعد في عملية التوليد ممرضتان وطبيب صدف تواجدها في نفس الرحلة، بعد استعانة طاقم القطار بهمها عبر الميكرفون الداخلي للقطار.

من جهته شكر المتحدث باسم السكك الحديدية الإيرلندية الطبيب والممرضتين المتطوعتين وكذلك موظفيه الذين ساعدوا في عملية الولادة، وهنأ الأم على الولادة الآمنة، وأعلن تقديم هدية للمولودة الجديد وهي السفر المجاني حتى بلوغها سن ٢٥ عاما.

 

وحسب التفاصيل التي نشرتها صحيفة الإندبندنت البريطانية، فقد سمعت "إيما توت" التي تعمل كمساعدة الطعام على متن السكك الإيرلندية امرأة تصرخ في المرحاض وتوجهت فورا لها لتفاجئ بأن ساعة ولادة تلك المرأة قد حانت،بل وبدأت بالفعل في وضع طفلتها ، وكانت الأم تصرخ طالبة المساعدة، لتقوم  المضيفة بالصياح بميكرفون القطار مناشدة الركاب اذا كان  بينهم طبيب أو ممرضة  للمساعدة في توليد السيدة ، ليهب طبيب وممرضتان للمساعدة بالإضافة الى طاقم الإسعافات الأولية الموجود على متن الرحلة، وتم تم إخطار السائق بالأمر ليبدأ على فوره علمية إيقاف القطار وتم طلب الإسعاف. 

الدكتور آلان  أدار عملية الولادة .. استغرقت ٢٠ دقيقة

وشاءت الصدفة أن يكون الدكتور آلان ديفين ،وهو طبيب في مركز "جي بي غالواي"  أحد أولئك الذين تقدموا للمساعدة ،وفي شهادته في التقرير الطبي قال إن ممرضتين كانتا تساعدان الأم على الولادة لحظة وصوله، وأشرف هو بعدها على توليد الأم بسلام وآمان.

واستمرت العملية حوالي 20 دقيقة بينما تم إيقاف القطار في كيلدير. 

 وفضلت الأم عدم الحديث للإعلام وعدم نشر اسمها حفاظا على الخصوصية، وهو الأمر الذي احترمته كافة وسائل الإعلام البريطانية. هذا وتلقى كل من الأم والطفل عناية كاملة بعد نقلهما إلى المستشفى بعد وصول القطار إلى دبلن، وصحتهما ممتازة.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يولد فيها طفل أو طفلة خلال رحلة قطار او طيران، حيث ففي يونيو 2017 ، شهدت على طفل مولود أثناء رحلة خطوط جيت الجوية من الدمام في المملكة العربية السعودية إلى كراتشي، حيث رُزقت امرأة بطفلة على متن طائرة باكستانية، وذلك بعد إقلاع الطائرة من المدينة المنورة في طريقها إلى مدينة “مولتان” الباكستانية .

 

 

 

 

السابق 123 مليون جنيه استرليني تبحث عن صاحبها
التالي أول منزل لملكة بريطانيا معروض للبيع - شاهد