عرب لندن - لندن 

انشغل الرأي العام البريطاني المهتم بالسفر إلى إسبانيا مؤخرا بالقاعدة المتعلقة بإثبات القدرة على إنفاق 85 جنيها إسترلينيا كحد أدنى، للسماح لهم بدخول البلاد. 

ولم يكن إثبات وجود مدخرات للمسافرين البريطانيين المطلب الوحيد لدخول إسبانيا، حيث كشفت الحكومة أيضا أن البريطانيين قد يضطرون لتقديم مجموعة متنوعة من المستندات بموجب قواعد جديدة تم تفعيلها بعد بريكست. 

وبسبب الجدل الكبير الذي دار حول هذه القواعد، أصدر مجلس السياحة الإسباني في بريطانيا بيانا أكد فيه أن هذه القاعدة المتعلقة بإثبات القدرة على إنفاق هذا المبلغ يوميا، ليست مستحدثة وأن العديد من البلدان تفرضها. 

وقال مانويل باتلر مدير المجلس في بريطانيا: "الشرط المتمثل في إثبات المسافرين امتلاكهم وسائل كافية طوال مدة الإقامة هو شرط محدد في قانون حدود شنغن وليس مطلبا خاصا بإسبانيا".

وأضاف: المسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة أيضا مطالبون بإثبات أن لديهم وسائل مالية محددة لإعالة أنفسهم طوال مدة الرحلة والقدرة على الدفع مقابل رحلة العودة".

إلى جانب هذه المطالب، لا تزال إسبانيا تفرض متطلبات دخول تتعلق بكوفيد للسياح من المملكة المتحدة والتي تشمل أن يبرز أي شخص يزيد عمره عن 12 عاما دليلا على إما حصوله على جميع جرعات اللقاح أو نتيجة سلبية لاختبار "PCR" خلال ال 72 ساعة التي تسبق المغادرة أو ما يثبت الإصابة مسبقا بالفيروس والتعافي منه. 

 

 

السابق ليز تراس تعزز موقعها في السباق على رئاسة الحكومة في بريطانيا
التالي تهديد باختراق الكتروني يؤدي إلى تأجيل التصويت لانتخاب رئيس وزراء