عرب لندن - لندن 

 

كشفت صحيفة "التايمز" استلام الأمير تشارلز، مليون جنيه إسترليني من عائلة أسامة بن لادن السعودية عام 2013. 

وبحسب الصحيفة، قبل الأمير تشارلز المبلغ من بكر بن لادن شقيق أسامة "مؤسس تنظيم القاعدة" التي استلمها كتبرعات لمؤسسته الخيرية "PWCF". 

ووفقا لما أفادته مصادر، فإن ولي العهد التقى مع بكر في كلارنس هاوس في لندن في أكتوبر 2013، ووافق على التبرع على الرغم من اعتراض مستشاريه وتوصياتهم بإعادة المبلغ. 

وجاء اللقاء بعد عامين من مقتل أسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية الخاصة في باكستان، مما أثار خوف مستشاري الأمير من تسرب الخبر للإعلام وتسببه في غصب وطني. 

وأفاد أحد المطلعين على القصر بأن الأمير تشارلز شعر بأنه سيكون من "المحرج" أن يعيد الأموال، وخشي أن تثير هذه الخطوة الشكوك حول السبب. 

وقال مصدر في القصر الملكي هذا الشهر أن مؤسسة ولي العهد الخيرية لم تعد تقبل التبرعات بعد الآن، وذلك عقب صدور تقارير نشرتها وسائل إعلام محلية حول تبرع  رئيس وزراء قطر السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني تبرع بأكثر من 3 ملايين دولار-نحو 2.5 مليون جنيه إسترليني- نقدا لمؤسسة الأمير بين عامي 2011 و2015 على شكل ثلاث دفعات. 

وفتحت شرطة العاصمة تحقيقا في فبراير الماضي، في مزاعم أن مؤسسة الأمير الخيرين ساعدت رجل الأعمال السعودي، محفوظ بن مرعي بن محفوظ في الحصول على وسام بريطاني مقابل التبرع بمئات آلاف الجنيهات الاسترلينية.

 

 

السابق للمرة الثانية: بوريس وكاري جونسون يقيمان حفل زفافهما
التالي "ماكدونالدز" يحظر دخول الأطفال دون سن 18 عاما دون مرافقة بالغ