عرب لندن - لندن 

كشفت صحيفة "مترو" أن بعض المرضى في أقسام الطوارئ اضطروا للانتظار نحو يومين كاملين قبل رؤية الطبيب وذلك في خضم أزمة نقص موظفي هيئة الخدمات الطبية "NHS". 

وواجه المرضى في وحدة الطوارئ في مستشفى رويال بولتون الذين سجلوا الدخول ليلة الجمعة على وجه الخصوص أوقات انتظار قياسية. 

ووضع المستشفى لافتة قرابة الساعة 1 صباحا كتب عليها: "فترة الانتظار للحصول على سرير طبي في الوقت الحالي تتجاوز 40 ساعة. لم يتبق سوى 6 أسرّة في المستشفى بأكمله". 

وجاء في الإشعار أيضا: "إذا كنت بحاجة إلى الطعام أو الشراب أو الدواء أو كنت ترغب في المغادرة، فيرجى مراجعة الطاقم الطبي."

ومن جانبها قالت إدارة المستشفى: "مقدار الوقت الذي يتعين على بعض الأشخاص انتظاره للحصول على الرعاية، أمر غير مقبول. لكننا لا نزال مشغولين للغاية بينما يعمل موظفونا بجد لضمان حصول جميع المرضى على الرعاية التي يحتاجونها في أسرع وقت ممكن." 

ومن جهة أخرى، كشفت شبكة "ITV" أن المرضى في وحدات الطوارئ في مستشفى وارينجتون اضطروا للنوم في الممرات لمدة تصل إلى ثلاثة أيام وليلتين، قبل رؤية طبيب.

وقال أحد المسعفين أيضا أن أحد المرضى أجبر على الانتظار في سيارة الإسعاف خارج مستشفى "Stepping Hill" في ستوكبورت لمدة ست ساعات. 

وتواجه "NHS" أسوأ أزمة توظيف في تاريخها، حيث وجدت دراسة حديثة أن إنجلترا  تعاني من نقص بنحو 12 ألف في عدد الأطباء ونقص بنحو 50 ألف في عدد الممرضين.

السابق تغيير كبير في القانون يسمح بتصوير الأحكام الجنائية بحق المتهمين الخطرين
التالي موجز لأهم الأخبار 28-7-2022