عرب لندن - لندن 

أصدرت السلطات البريطانية تحذيرا للسائقين تتعلق باستخدام المكيفات في السيارة خلال موجة الحر الحالية التي تشهدها البلاد، والتي يمكن أن تؤدي لفرض غرامة تصل إلى 5 آلاف جنيه إسترليني. 

وبموجب المادة 237 من قانون السير على الطرقات يمكن أن يؤدي عدم استخدام التكييف داخل السيارة إلى فرض غرامة على السائقين، ذلك أن القانون يفرض التأكد من وجود تهوية جيدة. 

وتضمن هذه القاعدة بقاء السائقين في حالة يقظة عند القيادة دون الشعور بالإرهاق أو النعاس. 

وعلى الرغم من أن بعض الأحكام الصادرة بموجب قانون السير قد تبدو متطرفة بالنسبة للكثيرين، إلا أن السلطات أكدت بأنها مطالب قانونية، يؤدي عدم اتباعها إلى تنفيذ العقوبات ضد المخالفين. 

ويتوقع أن تصل الحرارة في المملكة المتحدة إلى أربعين درجة مئوية، الثلاثاء، للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وباتت موجة الحر القصوى التي لا تزال تعاني منها فرنسا، تضرب بريطانيا بالصميم حيث يتوقع أن تتجاوز الحرارة الثلاثاء عتبة الأربعين درجة مئوية بشكل غير مسبوق. ويعود المستوى القياسي السابق في بريطانيا إلى 25 تموز/يوليو 2019 وبلغ 38,7 درجة مئوية.

وسجلت الاثنين 38,1 درجة مئوية في شرق إنكلترا وهي أعلى حرارة خلال السنة الحالية والثالثة التي تسجل في المملكة المتحدة. أما ويلز فقد سجلت مستوى قياسيا بلغ 37,1 درجة مئوية فيما بلغت الحرارة في لندن 37,5.

وللمرة الأولى أصدرت وكالة السلامة الصحية البريطانية إنذارا من الدرجة الرابعة الأعلى، محذرة من مخاطر الحر حتى على الشباب أو الأشخاص المتمتعين بصحة جيدة.

وستبقى بعض المدارس مغلقة في حين يتوقع حدوث اضطرابات في حركة النقل المشترك.

 

السابق إليك بعض النصائج للمحافظة على درجات الحرارة المناسبة لجسمك خلال النوم
التالي 40  درجة مئوية متوقعة الثلاثاء في المملكة المتحدة