عرب لندن - لندن 

حظرت وجهة سياحية شهيرة في إيطاليا ارتداء ملابس السباحة أو التجول بصدر عارٍ، لأنها تجعل السكان المحليين يشعرون "بعدم الراحة"، وفقا لشبكة "ITV". 

وطلبت السلطات المحلية في بلدة سورينتو الساحلية الجنوبية الغربية من الناس ارتداء قمصان عند تجولهم بعيدا عن الشاطئ، مع اعتزامها فرض غرامات تصل إلى 500 يورو - نحو 420 جنيه إسترليني- على المخالفين. 

ومن جانبه، قال رئيس البلدية، ماسيمو كوبولا أن هذا "السلوك غير المهذب" يؤثر على النهج المتبع للسكان المحليين ويهين صورة المنتجع الشهير.

وأكد كوبولا في منشور على "فيسبوك" أنه وقع على مرسوم يمنع الناس من المشي بصدر عارٍ أو ملابس السباحة بعيدا عن الشاطئ وذلك للحد من "السلوك غير اللائق". 

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها إيطاليا هذا النوع من الإجراءات إذ  منعت تروبيا، وهي وجهة ساحلية شهيرة في كالابريا، جنوب إيطاليا الناس من التجول في المدينة بملابس السباحة أو بقدمين حافيتين عام 2019. 

كما فرضت كل من ليباري ويفتري سول ماري وبلدة أسي كاستيلو الصقلية حظراً على ارتداء ملابس السباحة داخل المدن، بينما شددت عدة مدن إسبانية قوانين تضمن راحة السكان المحليين من سلوكات السياح التي قد لا تكون لائقة بالنسبة لهم. 

 

 

السابق موجة الحر تتسبب في وفاة 360 شخصا في إسبانيا
التالي مسلمة تتعرض لهجوم عنصري وحشي أثناء تناولها الطعام في ألمانيا