عرب لندن 

خصصت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز حلقتها الجديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض حصريا على موقع عرب لندن والمنصات التابعة من شبكات التواصل الاجتماعي، للحديث عن "آخر المستجدات بخصوص اللاجئين وطلبات الحماية الإنسانية". 

وأوضحت البزاز أن وزارة الداخلية البريطانية أصدرت قوانين جديدة تشرح نوعية الإقامات للاجئين البريطانيين وطالبي الحماية الإنسانية، بحيث أن الوزارة ستعالج الطلبات بناءً على الطريقة التي وصل بها اللاجئ إلى البلاد وبناءً على ما يقدمونه من أوراق.

 

وشددت البزاز على أهمية تقديم أوراق تثبت أن اللاجئ معرض للخطر في بلاده؛ لأن ذلك يعزز موقفه أمام وزارة الداخلية، ويجعلها تتحمل مسؤولية حمايته. 

 

وأشارت البزاز إلى أن المملكة المتحدة، ستتعامل مع طالبي اللجوء الذين تندرج طلباتهم ضمن مواصفات، وبنود حقوق الإنسان، بشكل مختلف، وذلك بحسب ما تعمل عليه بريطانيا الآن بعد خروجها من البريكسيت، حيث تعمل بريطانيا على سحب قوانين حقوق الإنسان الأوروبية من قوانينها. 

 

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.

يمكنكم مشاهدة الحلقة كاملة من خلال الرابط التالي: 

 

 

 

 

السابق هذه شروط التحاق الأطفال دون 18 عاما بذويهم المنفصلين
التالي المحامية نادية البزاز تشرح تفاصيل تأشيرة مقدمي الرعاية والخادمين