عرب لندن - لندن

أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" عن بدء استخدام الطائرات بدون طيار "الدرون" لنقل الأدوية وذلك لتسريع عملية تسليم الأدوية الحيوية. 

ومن المقرر أن تقوم الهيئة بتسيير أولى الرحلات خلال الأسابيع القادمة، بعد أن قامت بإطلاق رحلة تجريبية  من بورتسموث إلى مستشفى في جزيرة وايت يوم أمس الإثنين، وفقا لشبكة "بي بي سي". 

وقالت "NHS" أنها تأمل بأن يؤدي المخطط إلى تقليص مدة نقل الأدوية، وتسليمها في نفس اليوم الذي تطلب فيه حول المملكة. 

ومن جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية في "NHS"،  أماندا بريتشارد أن المخطط يعد"استثنائيًا"، مشيرة إلى أن نجاح المخطط يعني أن الهيئة ستكون الأولى في العالم التي تنقل أدوية العلاج الكيميائي بواسطة الطائرات بدون طيار. 

ويهدف المخطط إلى تقليص مدة نقل وتسليم الأدوية من الصيدلية مستشفيات جامعة بورتسموث إلى مستشفى سانت ماري من 4 ساعات إلى 30 دقيقة.

وبدوره، كشف متحدث باسم "NHS" أن بعض أدوية السرطان يصعب نقلها لأن فترة صلاحيتها قليلة، غير أن المخطط سيساهم في مساعدة مرضى السرطان في جزيرة وايت على تلقي العلاج بيسر وسهولة. 

وأعرب وزيرة الصحة، ساجد جاويد، عن آماله بأن تصبح إنجلترا "رائدة على مستوى العالم في رعاية مرضى السرطان" واستخدام الطائرات بدون طيار يعني أن المرضى "سيحصلون على العلاج بشكل أسرع وأكثر إنصافًا، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه".

 

 

 

السابق مسؤولو الصحة: "بريطانيا ستواجه إغلاقات جديدة بسبب موجة كورونا الجديدة"
التالي رئيسة الأمن الصحي ببريطانيا: "موجة كورونا لم تبلغ ذروتها بعد… والمستشفيات ستزدحم بالحالات"