عرب لندن - لندن 

أدخلت المملكة المتحدة قانونا جديدا ينص على اعتبار الاعتداء على الآخرين عن طريق خنقهم، جريمة يحاسب عليها القانون بالحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات. 

وينطبق هذا العقاب التي بات يعد جزءا من تشريعات العنف الأسري على الجناة الذين يقومون بخنق الضحية أو التأثير على قدرتها على التنفس في محاولة للسيطرة أو الترهيب. 

وأعلنت وزارة العدل دخول القانون حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء في إنجلترا وويلز، بالإضافة للرعايا البريطانيين المقيمين في الخارج. 

وجاءت هذه الخطوة بعد أن أثيرت مخاوف من أن المعتدين استطاعوا تجنب العقوبة لأن الخنق الذي لا يؤدي للموت لا يترك دائما علامات مرئية على جسد الضحية. 

ورحبت مفوضة العنف الأسري نيكول جيكوبز بالقانون، لكنها أعربت عن قلقها من عدم تطبيق القانون على نطاق واسع دون وجود نهج يتسم بالتنسيق من قبل الحكومة. 

وأضافت جيكوبز أنه "دون تدريب وتوجيه واضح، قد لا يكون ضباط الشرطة والعاملين في الخطوط الأمامية على دراية بالجريمة"، مشيرة إلى أن مثل هذه الجرائم قد تصنف على أنها "اعتداء عام". 

وأشارت إلى ضرورة وجود تدريب مناسب للشرطة والجهات المعنية الأخرى "للتعرف على العلامات التي يجب البحث عنها والحصول على أدلة الطب الشرعي اللازمة لمحاسبة الجناة". 

 

 

 

السابق فيديو: زعيم حزب العمال يهاجم المحافظين بعد تصويتهم لبقاء بوريس جونسون في منصبه
التالي الداخلية تخير اللاجئين بين الرحيل إلى رواندا أو العودة لبلدانهم التي تشهد نزاعات