عرب لندن - لندن 

كشفت محكمة بريطانية عن اسم متبرع بالحيوانات المنوية عبر الإنترنت ساهم في إنجاب 15 طفلا دون إخبار أمهاتهم بأنه يعاني من حالة وراثية غير قابلة للشفاء، وفقا لما نشرته صحيفة "الإندبندنت". 

وقام جيمس ماكدوجال البالغ 37 عاما، بالتبرع بحيواناته المنوية على الرغم من علمه بأنه يعاني من "متلازمة الصبغي إكس الهش"، هي حالة وراثية يمكن أن تؤدي إلى إعاقة ذهنية ومشاكل سلوكية وتأخر النمو. 

وقالت القاضية ليفين أن ماكدوجال وضع إعلانا على إحدى منصات التواصل الاجتماعي للمثليات اللاتي يبحثن عن متبرعين بالحيوانات المنوية، لأنه كان يعلم بأنه لن يسمح له بالقيام بذلك عن طريق العيادات. 

وقررت القاضية الكشف عن اسم المتهم في خطوة نادرة الحدوث ومن خلال بيان نشرته عبر الإنترنت، بسبب مخاوفها من وقوع المزيد من النساء والأطفال ضحايا له. 

وبحسب ليفين، فإن ماكدوجال زعم بأنه لم يكن يعلم أن الحالة الوراثية التي يعاني منها كانت جادة وتستدعي إبلاغ الأمهات، غير أنها أصرت بأن العذر لم يكن منطقيا لأنه جيمس كان يعلم أنه لن يسمح له بالتبرع من خلال العيادات بسبب حالته. 

وقررت 3 أمهات رفع دعوى ضد ماكدوجال بعد أن علمهن بإصابة 4 من أطفالهن بالحالة الوراثية. ولا تزال الدعوى قائمة في المحاكم البريطانية. 

 

 

السابق منظمات خيرية تتهم الداخلية البريطانية بترحيل القصر غير المصحوبين بذويهم إلى رواندا
التالي مقاطعة بضائع هندية مع تصاعد الغضب في دول عربية حيال تصريحات "معادية للإسلام"