عرب لندن - لندن

 

حثت راشيل ماكين، وهي وكيلة الوزارة البريطانية لشؤون الحماية، الموظفين الذين يعانون من زيادة تكاليف المعيشة والفواتير الباهظة، على التفكير في "زيادة ساعات العمل أو الانتقال لعمل أفضل". 

ويأتي هذا بعد بعد أن رفع بنك إنكلترا أوائل مايو الجاري الفائدة الرئيسية بربع نقطة لتصل إلى 1% وسط ارتفاع التضخم في المملكة المتحدة والذي يتسبب بأزمة معيشية.

وتعد هذه المرة الرابعة على التوالي التي يقرر فيها بنك إنكلترا رفع الفائدة، فيما وقال البنك أن التضخم السنوي البريطاني سيتجاوز 10 بالمئة هذا العام، مدفوعا بارتفاع أسعار الطاقة.

وأشارت الجهات الرسمية أن الضغط التضخمي زاد بشكل ملحوظ نتيجة تفاقم الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، والذي أدى إلى "تدهوة النمو في العالم وبريطانيا."

ونظرا إلى هذه المعطيات، قالت ماكلين خلال حديث لها مع شبكة "سكاي نيوز" أنه يمكن للعائلات حماية نفسها في ظل الوضع الاقتصادي المتردي عن طريق القيام بمزيد من العمل. 

وأضافت:  "أعتقد أن ما نحتاج التركيز عليه الآن هو على المدى الطويل، حيث نحتاج إلى خطة لتنمية الاقتصاد، والتأكد من أن الناس قادرون على حماية أنفسهم على نحو أفضل، سواء كان ذلك عن طريق قضاء ساعات أكثر أو الانتقال إلى وظيفة ذات أجر أفضل".

وعلى الرغم من تشجيعها البريطانيين على اتخاذ هذه الخطوة، إلا أنها اعترفت بأنها لا تعد وسيلة ناجحة بالنسبة للأشخاص الذين يعملون بثلاث وظائف بالفعل. 

ومن جانبه، وصف بيتر كايل، وزير الظل لأيرلندا الشمالية، بيتر كايل، أفكار ماكلين بأنها "بعيدة عن الواقع".

 

السابق "فودافون" البريطانية تؤكد أن "اتصالات" الإماراتية باتت أكبر مستثمر فيها
التالي وزيرة الخارجية تعتزم الإدلاء ببيان أمام البرلمان حول إلغاء صفقة بريكست في أيرلندا الشمالية