لندن - عرب لندن

عرضت شركة عقارية في دبي تأشيرة "شنغن" الى الاتحاد الأوروبي مقابل شراء شقة سكنية، في أحدث حملة ترويجية تقوم بها الشركة للتغلب على الركود في السوق، وذلك بحسب تقرير لجريدة "التايمز" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن هذا العرض الترويجي يمكن أن ينجم عنه مخاطر أمنية، حيث أن المستثمرين الذي يشترون عقارات في دبي يحصلون على فرصة للدخول إلى أوروبا من الباب الخلفي.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة "كلايندست غروب" التي تقوم ببيع عقارات في مشروع "هارت أوف يوروب" وهو عبارة عن مجموعة من الجزر الصناعية التي تبعد 2.5 ميلا عن ساحل إمارة دبي عرضت على المشترين تأشيرات "شينغين" في محاولة ترويجية للصيف.

وبموجب الخطة فإن المشتري الذي ينفق خمسة ملايين درهم إماراتي (مليون جنيه استرليني) على عقار في دبي سيحصل على استثمار حد أدنى بقيمة 100 ألف يورو و53 ألف يورو رسوم الحصول على الجنسية في مولدوفا- شرق أوروبا حيث ستتكفل الشركة بدفع الرسوم. ولم تنضم مولدوفا إلى الإتحاد الأوروبي إلا أن سكانها يتمتعون بحرية دخول إلى 121 دولة بمن فيها دول الشينغن.

وقامت هذه الدولة التي لا يتجاوز عدد سكانها عن 3.5 مليون ونسمة وتعاني من إنكماش اقتصادي حاد بالإعلان عن برنامج المواطنة عبر الإستثمار في العام الماضي. وذلك في محاولة لدعم خزينتها، ولا يشترط في المتقدم زيارة البلد.

السابق ورشة عمل في هولندا تبحث سبل مواجهة صفقة القرن
التالي الأمم المتحدة تطالب ألمانيا بوقف الترحيل إلى أفغانستان