​​عرب لندن

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن " الأسباب المؤدية لفشل اللجوء"، وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكرت البزاز في بداية الحلقة العوامل التي تسمح للراغبين باللجوء التقدم بطلب اللجوء في بريطانيا، ومنها:  أن يكون الشخص معرض للخطر في بلده، سواء كان شخص مدني، أو عضو لحزب معارض أو كان جزء من نظام الدولة.  

وأوضحت البزاز العوامل والأسباب التي من شأنها تفشل عملية اللجوء في بريطانيا، ومنها عدم تقديم الشخص أوراق وإثباتات أنه بالفعل معرض للخطر. وقالت البزاز: "إذا كان الشخص كان ناشط في حزب ما لابد من إحضار إثباتات أنه عضو في الحزب".

وأكدت البزاز أن ذات الأوراق ستكون مطلوبة للأشخاص المعرضين للخطر من الميليشيات أو الجماعات التي تهدده بالقتل أو ما إلى ذلك.

وقالت البزاز إن هذه المتطلبات ستكون ذاتها لدى كل من يرغب في طلب اللجوء في بريطانيا، بما في ذلك  النساء المجبرات على الزواج المبكر، والمثليين جنسياً، والذين غيروا ديانتهم.  

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.

ويمكنك مشاهدة الحلقة الكاملة عبر الرابط أدناه:




 

السابق كيف للطفل الطالب الحصول على تأشيرة في المملكة المتحدة؟.. المحامية نادية البزاز تجيب
التالي فيديو.. إليك كل ما تود معرفته عن فيزا العمل من داخل الشركات في بريطانيا