عرب لندن 

 

أرسلت شركة رائدة في مجال تزويد خدمات السفر "TUI" تحذيرًا مهمًا للعملاء البريطانيين فيما يتعلق بأحدث قواعد جوازات السفر إلى جميع الذين حجزوا رحلات جوية هذا العام.

وبحسب "Manchester Evening News" جاءت التحذيرات بعد أن تم منع مراهق من ركوب طائرة تابعة لشركة Ryanair على الرغم من استيفاء جواز سفره لقاعدة الاتحاد الأوروبي الجديدة.

وحذر الخبير المالي، مارتن لويس، المسافرين للتأكد من فحص جوازات سفرهم للمعايير الجديدة قبل السفر.

وقالت "TUI" إن العملاء الذين يسافرون إلى بعض الدول خارج الاتحاد الأوروبي سيحتاجون إلى وجود صلاحية ستة أشهر على الأقل على جوازات سفرهم في تاريخ الوصول إلى بلد المقصد.

وأوصت الشركة المسافرين بالتحقق من إرشادات السفر إلى وجهاتهم الخارجية والتحقق من تاريخ انتهاء جوازات السفر قبل الانطلاق في رحلاتهم.  

وأشارت "TUI" إلى أنه وبالنسبة للذين يسافرون إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي سيحتاحون إلى النظر في تاريخ إصدار جواز سفرهم بالإضافة إلى تاريخ انتهاء الصلاحية.

وأوضحت أنه يجب ألا يزيد عمر جوازات سفرهم عن 10 سنوات عند دخولهم البلد المقصود السفر إليها. وأكدت الشركة أنه وبالنسبة لمعظم الدول الأوروبية، يجب أن يكون لدى المسافرين ثلاثة أشهر على الأقل على جوازات سفرهم في التاريخ الذي من المقرر أن يسافروا فيه إلى أرض الوطن.




 

السابق بريطانيا.. سيدة تعتدي على طفل مصاب بالتوحد وتضربه بالمجرفة على رأسه في الحديقة
التالي طفلة تصارع الموت بعد أن نُسيت في حافلة مدرسية لـ 6 ساعات