عرب لندن - لندن

كشف استطلاع جديد أن طبيبا عاما واحد من بين كل 3 أطباء أغلقوا الباب أمام مواعيد العمليات الجراحية غير العاجلة العام الماضي بسبب الضغط على القطاع الصحي. 

وأدى الارتفاع في الطلب مقابل العدد المحدود للأطباء العامّين تأجيل أو إلغاء مواعيد المرضي الذين لا يحتاجون لرعاية طبية عاجلة. 

وأظهر الاستطلاع الذي قادته مجلة "GP Pulse" أن 292 عملية جراحية من أصل 824، أي 35%- تعرضت لتغيير في المواعيد بحسب الأولوية.

وقال جوراف جوبتا وهو طبيب عام يعمل في كينت، أنه أمر ليس بالغريب أن يصل الأطباء العامين إلى مرحلة يكونوا فيها غير قادرين على تقديم الخدمات التي عليهم تقديمها في الأوقات الطبيعية. 

وأشار جوبتا إلى أن العدد الهائل من المرضى مقابل العدد المحدود من الأطباء العامين يضع الأخيرين تحت ضغط كبير، الأمر الذي بالتالي قد يؤثر على رعاية المرضى. 

وبينت أرقام صادرة على هيئة الخدمات الصحية "NHS" الأسبوع الماضي أن أطباء الأسرة يضطرون إلى استقبال أرقام كبيرة من المرضى يقدرون بنحو نصف مليون يوميا. 

وفي المتوسط، بات أطباء الأسرة يعملون لنحو 12 ساعة في اليوم الواحد ويعاينون أكثر من 50 مريض لمواجهة تراكم المرضى على قوائم الانتظار. 

 

السابق شاهد يدلي بشهادته ضد طبيب سوري متهم بتعذيب سجناء خلال الحرب الأهلية
التالي بشكل غير مباشر..الحكومة تعترف بأن سياسة ترحيل اللاجئين إلى رواندا "غير قابلة للتنفيذ"