عرب لندن - لندن

 

علّق وزير الأعمال، كواسي كوارتنج على حادثة ضبط نائب يشاهد مقاطع إباحية في مجلس العموم قائلا أن هذا العمل الفردي لا يعبر عن بقية أعضاء البرلمان. 

وقال  كوارتنج خلال مقابلة له عبر "بي بي سي"، أنه يعتقد بأن مجلس العموم مكان آمن للنساء للعمل فيه، مشيرا إلى أن التعميم بالقول أن جميع النواب فاسدون هو أمر غير صحيح. 

وأعلن النائب البريطاني المحافظ نيل باريش، السبت، أنه سيستقيل، معترفا بأنه شاهد مواد إباحية على هاتفه المحمول في مجلس العموم بعدما اتهمه نواب آخرون بذلك.

وقال النائب البالغ من العمر 65 عاما، لشبكة "بي بي سي"، "كنت أبحث عن جرارات (...) وصادفت موقعا آخر يحمل اسما مشابها ونظرت إليه لفترة، الأمر الذي تعين علي ألا أفعله".

وتابع "لكن جريمتي، جريمتي الكبرى، هي أنني عدت إلى الموقع مرة ثانية وكان الأمر متعمدا"، واصفا ذلك بـ"لحظة جنون".

ويزعم أن عددا من الموظفات العاملات في البرلمان أعددن قائمة بأعضاء البرلمان الذين يقال أنهم قاموا بتصرفات غير لائقة، في محاولة منهم لتحذير الآخرين. 

وذكرت صحيفة "الصن" الأحد أنه تم التعرف على 25 عضو على الأقل قاموا بتصرفات غير لائقة لأكثر من مرة، بينما أحيل 15 منهم إلى هيئة رقابة برلمانية. 

ووفقا للصحيفة، فإن عددا من موظفات البرلمان قمن بمناقشة هذه القضية عبر مجموعة تم إنشاؤها على تطبيق "واتساب". 

وادعت إحدى النائبات أن نائبا آخر قام بالإشارة إلى القماش الذي يربط فستانها قائلا: "ماذا سيحدث إن قمت بفكه؟" 

وقالت النائبة أنوم قيصر من الحزب الوطني الاسكتلندي، أن نوابا من المعارضة حذروها من النواب الرجال الذين عليها تجنبهم في البرلمان.

وأضافت قيصر أن هناك ثقافة منتشرة في البرلمان ،حيث لا يستقيل النواب المتهمون بهذه الأفعال إلا عند تعرضهم للتهديد بالطرد.  

 

 

 

 

السابق فيديو: بوريس جونسون يعترف باقتراف خطأ عام 2014 عندما لم يفرض عقوبات على روسيا
التالي الشرطة السويدية تحقق في حادثة اعتداء على قبور مسلمين خلال العيد