عرب لندن 

يواجه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، تحقيقاً من قبل لجنة في مجلس العموم بشأن مزاعم تضليله للبرلمان بعد موافقة النواب على بدء لجنة امتيازات التحقيق بمجرد انتهاء الشرطة من تحقيقها في فضيحة الاحتفالات التي أقيمت في فترة إغلاقات كورونا.

وبحسب "BBC" حاولت الحكومة تأجيل التصويت، إلا أن رئيس مجلس العموم البريطاني، ليندسي هويل، أعلن موافقته على المناقشة والتصويت يوم أمس الخميس، بشأن إحالة جونسون للتحقيق، بتهمة تضليل البرلمان.

وستقوم لجنة الامتيازات بالتحقيق وإعداد تقرير يوضح ما إذا كانوا يعتقدون أن جونسون ضلل البرلمان عمداً أم لا. وفي حال وجدوا أن جونسون ضلل البرلمان، فيمكنهم التوصية بعقوبة  تشمل التعليق أو الطرد من البرلمان تمامًا، ويمكنهم أيضًا التوصية بالاعتذار إلى مجلس النواب.

حيث أن جونسون كان قد أبلغ أعضاء البرلمان في وقت سابق أن قوانين داونينج ستريت لم تنتهك، مما أدى إلى اتهامات من أحزاب المعارضة بأن رئيس الوزراء قد ضللهم.

وبدوره قال جونسون: "بصراحة ليس لدي ما أخفيه على الإطلاق". وأضاف رئيس الوزراء في حديثه خلال زيارة رسمية للهند: "إذا أرادت المعارضة التركيز على هذا الأمر والتحدث عنه كثيرًا، فلا بأس بذلك".

وواجه جونسون وزوجته ووزير الخزانة البريطاني، ريشي سوناك، غرامة الأسبوع الماضي؛ لخرقهم قوانين كورونا بعد حضور حدث في داونينج ستريت للاحتفال بعيد ميلاده أثناء إغلاقات كورونا.

 


 

السابق فيديو..مظاهرات حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية في لندن للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على فلسطين
التالي بوتين يصدر قراراً بمنع ابنته مغادرة روسيا ويعزز الرقابة الأمنية عليها