عرب لندن 

 

أكد أطباء وكالة الخدمات الصحية الوطنية ‏البريطانية "NHS" المسلمون البارزون أن الحصول على اللقاح المضاد لكورونا خلال شهر رمضان لا يفسد الصيام، وجاء ذلك في الوقت الذي بدأت فيه بريطانيا بحملات التطعيم الربيعية. 

وكانت كل من الطبيبة العامة في باكينجهامشير، نيغات عارف، والطبيبة العامة في شرق لندن، فرزانا حسين، من الأطباء المشجعين على تلقي اللقاح المضاد لكورونا حتى في شهر رمضان المبارك.  

وقالت الطبيبة المسلمة، فرزانا حسين: "لا يوجد أي سبب على الإطلاق يمنعك من تلقي جرعة كورونا  المنقذة للحياة إذا كنت مؤهلاً، وهي لا تفسد الصيام، وسيساعد ذلك الناس للحفاظ على أرواحهم في الوقت الذي تزداد فيه أعداد الإصابات بكورونا."

وأعلنت وكالة الصحة البريطانية عن فتح باب الحجوزات أمام الأشخاص الذين يبلغون من العمر 75 عامًا أو أكثر والذين يعانون من نقص المناعة. حيث يمكن للأشخاص المعنيين بالجرعات المعززة حجز موعد عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بالرقم 119.

وستستضيف العشرات من المساجد في جميع أنحاء بريطانيا، عيادات مؤقتة داخل المسجد أو في مكان قريب، بما في ذلك مسجد شرق لندن ومسجد دار السلام في ليستر ومسجد أسونا في شمال لندن، مما سيسهل الطريق على الراغبين في تلقي الجرعات المعززة من اللقاح المضاد لكورونا. 

أنواع اللقاحات المتوفرة: 

  • أسترازينيكا

  • فايزر / بيوانتك

  • موديرنا

وأظهرت الأبحاث الحديثة من وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أن برنامج تعزيز NHS ساعد في منع حوالي 197.000 حالة دخول إلى المستشفى منذ منتصف ديسمبر.


 

السابق بريطانيا.. سائق شاحنة سبعيني يعترف بالقيادة دون رخصة منذ 50 عاما
التالي الشرطة البريطانية تحذر من تناول حلوى القنب بعد وفاة شابة تبلغ 23 عاما