عرب لندن 

 

أعلنت الحكومة البريطانية عن خطط جديدة تلزم جميع المدارس بفتح أبوابها لـ 32.5 ساعة على الأقل في الأسبوع. وأشار الوزراء إلى أنهم يريدون إلغاء "التناقضات" في ساعات عمل المدارس، والتي يعمل عليها حاليًا مدراء المدارس، لتنفيذها بحلول عام 2023.

وبحسب صحيفة "Mirror" رغم أن الغالبية العظمى من المدارس في إنجلترا تجاوزت بالفعل هذه المدة، إلا أن حوالي 14% منها لازالت تفتح أبوابها لأقل من 32 ساعة في الأسبوع.

وأشارت الحكومة إلى أن القرارات ستدخل حيز التنفيذ في سبتمبر المقبل، ويعادل الأسبوع الدراسي الجديد المكون من 32.5 ساعة، بدء الدوام الدراسي من الساعة 8.45 صباحًا وحتى الساعة 3.15 مساءً من الاثنين إلى الجمعة.

وقال وزير التعليم ناظم الزهاوي: "نرغب في توحيد الوقت الذي يدرس فيه الأطفال في كل المدارس". ويدرك الزهاوي أنه يعلم أن البعض سيواجه مشاكل لوجستية في ذلك، وقال: "لذلك سنطبق القوانين العام المقبل". 

ومن جانبها ادعت النقابات البريطانية أن التغيير في ساعات الدراسة لن يكون له تأثير يذكر على الطلاب، وقد يكون له تأثير سلبي.

وبدوره قال، بول وايتمان، من نقابة اتحاد المدارس NAHT: "إضافة خمس أو 10 دقائق إلى اليوم من غير المرجح أن تجلب الكثير من الفوائد للطلاب، هذا إن وجدت".



 

السابق ملكة بريطانيا تشتري عربة جولف فاخرة للتجول حول قلعة وندسور
التالي وزير التعليم البريطاني: "يجب ترك الآراء السياسية خارج الفصول وعدم فرضها على التلاميذ"