عرب لندن 

 

قالت البريطانية، كيت إنوود، البالغة من العمر 50 عامًا: "إن Google أنقذ حياتي بعد أن بدأت أعاني من أعراض غريبة بعد الحمل".

وبحسب صحيفة "Mirror" أصيبت كيت بمرض قلبي نادر بعد ولادة ابنها ليوي، واتجهت بعد ذلك لجوجل لمعرفة المزيد عن أعراضها، وقالت كيت: "كنت أجد صعوبة بالغة في التنفس، وأستيقظ في منتصف الليل، وأشعر بثقل في ساقي وكنت أعاني من السعال لساعات متواصلة". 

وبعد بحث متواصل على جوجل صُدمت كيت بأن الأعراض قد تكون علامات على حالة قلبية نادرة ناجمة عن الحمل. ومن ثم أحالها طبيبها إلى طبيب قلب حيث تأكدت مخاوفها.

وشخصت كيت بحالة تسمى اعتلال عضلة القلب بعد الولادة (PPCM) عندما كان ابنها يبلغ من العمر خمسة أشهر فقط. ويتسبب المرض في تضخيم القلب في وقت قريب من الولادة مما يقلل من قدرته على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم بشكل صحيح.

أجرت كيت أول عملية لها في مستشفى جامعة ويلز في كارديف بعد تشخيصها بفترة وجيزة في يوليو 2012. ومع مرور الذكرى السنوية العاشرة لتشخيصها، قالت كيت إنها تريد زيادة الوعي بحالتها.

وتتأثر مئات النساء في المملكة المتحدة في هذا المرض، حيث أنهن يعانين من أعراض تشمل التعب وضيق التنفس وتورم الكاحلين وتسارع ضربات القلب.





 

السابق ريشي سوناك يثير ضجة أخرى بعد تباهيه بأن لديه تشكيلة متنوعة من الخبز في بيته
التالي أوسكار .. صفعة ويل سميث لكريس روك تخطف الأضواء من فوزه بجائزة أفضل ممثل