عرب لندن

 

قال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني، سيباستيان كو: "أخشى أن تؤدي مشاركة المتحولين جنسيا الرياضة النسائية، للإخلال بعدالة الأداء فيما بينهم".

وبحسب صحيفة "The Times" أشار كو البالغ من العمر 65 عامآً إلى أن نزاهة ومستقبل الرياضة النسائية سيصبح هشاً للغاية في حال لم تفهم الاتحادات اللوائح المتعلقة بمشاركة النساء المتحولات جنسيا".

وأوضح كو أن الجنس لا يمكن أن يتفوق أبداً على البيولوجيا، وقال إن ذلك لابد أن يأخذ بعين الاعتبار عند تحديد ما إذا كان ينبغي على الرياضيين المتحولين التنافس جنبًا إلى جنب مع الأشخاص الذين ولدوا إناث.

وقال كو: "ليس من المنطق أن  يتفوق الجنس على علم الأحياء". وأضاف: "علينا أن نثق في العلم، فإنه ومما لا شك فيه أن معدل التستوستيرون هو المحدد الرئيسي لأداء اللاعبين واللاعبات".

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لألعاب القوى تنص حاليا على ضرورة أن تقدم الرياضية المتحولة جنسيا إثباتات تؤكد أن مستوى هرمون التستوستيرون لديها منخفض جداً. ويكون ذلك من خلال تقديم تقارير طبية منتظمة.

وجاءت تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لألعاب بعد أيام من الأداء المميز الذي قدمته السباحة الأمريكية المتحولة جنسيا، ليا توماس، التي تنافست سابقا كرجل. وتسببت ليا بحدوث انقسام في الرأي العام في أمريكا، وقال النقاد: "إنها تتمتع بميزة جسدية غير عادلة".





 

السابق البرلمان يمنع جونسون من تسهيل إجراءات العمل لطالبي اللجوء في بريطانيا
التالي بعد عامين من إغلاقات كورونا.. بريطانيا تقف دقيقة صمت حداداً علي ضحايا الوباء