عرب لندن - لندن

دعا كبار أرباب الأعمال والنقابات العمالية في المملكة المتحدة، وزيرة الداخلية، بريتي باتيل لمنح طالب اللجوء الحق في العمل لسد النقص في العمالة في مختلف القطاعات منها قطاع النقل والضيافة وتصنيع الأغذية. 

وكانت كل من شركة "DLA Piper" للمحاماة ووكالة التوظيف "Adecco" والاتحاد الوطني للمزارعين من بين الموقعين على الرسالة التي وجهت إلى باتيل، وفقا لصحيفة "التايمز". 

ووفقا للصحيفة، جاء في الرسالة: "تكافح وكالات التوظيف وأصحاب الأعمال لملء الشواغر الموجودة في سوق العمل اليوم. هناك الآلاف من الأشخاص في المملكة المتحدة من المهرة والراغبين الحصول على وظيفة ولكن لا يُسمح لهم بالعمل." 

وأرسلت المجموعة الرسالة قبيل مناقشة مجلس العموم اليوم الثلاثاء جراء تعديل على مشروع قانون الجنسية والحدود والذي من شأنه السماح لطالبي اللجوء العمل بعد 6 أشهر من القدوم إلى المملكة. 

وكشفت بيانات رسمية الأسبوع الماضي، أن عدد الوظائف الشاغرة ارتفاع إلى مستوى قياسي جديد يقدر بأكثر من 1.3 مليون شاغر في الأشهر الثلاثة المنتهية بفبراير الماضي. 

ومن جانبه، اكتفى متحدث باسم وزارة الداخلية بالقول: "ستعمل الخطة الجديدة للهجرة على إصلاح نظام اللجوء المعطل مما يجعله عادلاً لأولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة وحازمًا على أولئك الذين يسعون إلى إساءة استخدام ضيافتنا".

 

السابق عاجل .. البيت الأبيض: الغرب سيعلن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا الخميس
التالي شركات الطيران تغير سياسية تغطية الوجه وهذه آخر التحديثات