عرب لندن - لندن

بدأت بعض شركات الطيران الرئيسية في المملكة المتحدة بإلغاء متطلب ارتداء الكمامة الإلزامي، فيما لا تزال بعض الشركات الأخرى تتبع السياسية التي فرضتها جائحة كوفيد-19 بالنسبة لهذا المطلب. 

وعلى الرغم من أن مطار هيثرو لم يعد يطلب من المسافرين ارتداء الكمامة، إلا أنه لا يزال يوصي بارتدائها بشدة.

لذا، إذا كنت تنوي السفر على متن واحدة من شركات الطيران البريطانية التالية، فإليك ما يجب عليك توقعه بالنسبة لارتداء الكمامة:

  • Easyjet

ستبقى الكمامة مطلبا إلزاميا على متن جميع رحلات الشركة حتى 27 مارس. بل أن سياسة الشركة تتعدى كون الكمامة مطلبا إجباريا، إذ أنها تشترط ارتداء أنواع محددة من الكمامات. أما بعد التاريخ المذكور، فلن تكون الكمامة إلزامية على متن رحلات "إيزي جت" شريطة أن تكون الوجهة التي تنوي الذهاب إليها تتبع السياسية ذاتها. 

 

  • British Airways

أجرت الشركة تعديلا على سياسة ارتداء الكمامة يوم 16 من الشهر الحالي، إذ لم تعد تلزم المسافرين بتغطية الوجه عند السفر باستثناء الرحلات المتجهة إلى دول تفرض ارتداء الكمامة. 

 

  • Jet2

كانت "Jet2" من أوائل شركات الطيران التي جعلت ارتداء الكمامة أمرا اختيارا على متن رحلاتها، إذ أعلنت عن إلغاء المطلب الإجباري يوم 1 مارس، باستثناء المغادرين من اسكتلندا. 

 

  • Tui

أعلنت الشركة يوم 11 مارس، أن أقنعة الوجه أصبحت أمرا اختياريا على متن رحلات الشركة للمسافرين المغادرين من إنجلترا وأيرلندا الشمالية، أما بالنسبة للمغادرين من اسكتلندا وويلز، فلا تزال الكمامة إلزامية. 

 

  • Virgin Atlantic

كشفت الشركة أنه اعتبارا من 16 مارس، سيكون للمسافرين المتوجهين من هيثرو ومانشستر إلى بربادوس وسانت لوسيا أنتيغوا وغرينادا وجزر الباهاما وجامايكا وسانت فنسنت وجزر غرينادين ترينيداد وتوباغو حرية الاختيار فيما يتعلق بارتداء الكمامة. 

غير أن الشركة أضافت بأن الكمامة ستكون مطلبا في مطار تلك الوجهات الكاريبية، لذا يجب الحرص على الاحتفاظ بكمامة في متناول اليد. 

 

  • Ryanair

أبقت الشركة سياستها المتعلقة بارتداء الكمامة كما هي، إذ لا تزال تطلب من جميع المسافرين على جميع الرحلات تغطية الوجه على متن الطائرة. 

 

السابق أصحاب الأعمال والنقابات العمالية يدعون وزيرة الداخلية لمنح اللاجئين حق العمل
التالي بريطانيا.. وفاة طفلة بعد أن هاجمها كلب اشترته العائلة قبل أسبوع فقط