عرب لندن 

 

أجرت "iTv" مقابلة مع الجندي المراهق أليكس الذي سافر للقتال في أوكرانيا دون إذن، وقال أليكس: "كنت أعلم أنها ستكون مهمة انتحارية. لكنني أردت الذهاب لمساعدة المدنيين. كنت أرغب في الذهاب وإحضار أولئك القادمين من الشرق ومن الجنوب وأخذهم إلى مكان آمن مثل بولندا أو بلد آخر".

وذكر أليكس أنه وصل ومن معه هناك في نفس اليوم الذي وقعوا فيه فيه العقد واستلموا فيه العدة، ليصبحوا جنود في الجيش الأوكراني. وقال: "كنت أفكر في الانضمام إلى الجيش منذ أن كنت صغيرا".

وأضاف: "الأمر الذي دفعني للذهاب هناك والانضمام للجيش هو رؤيتي للأطفال الذين يسيرون لمسافات دون ذويهم، وشعرت بأنه يجب عليّ أن أقوم بشيء ما". 

وأشار أليكس خلال المقابلة إلى أنه وعند وصولهم، أخبروهم بأنهم سيتلقون تدريبات لمدة أسبوعين. ولكن مضى 6 أيام دون أن يتلقى أحد منهم أي شيء، وقال: "مرض البعض من الناس بسبب الطعام الملوث بالسلمونيلا، لأنه كان طعاما نيئا". 

وأضاف أليكس: "أفضل التدريبات التي تلقيناها هي إسعافات أولية للمصابين". وعبر أليكس عن ندمه بالذهاب، وقال: "أنصح من يفكر بالذهاب بالتفكير في عائلاتهم، لأنهم في اللحظة التي سيكونون فيها هناك، قد تكون هي هذه اللحظة الأخيرة ولن يتمكن من رؤية الناس مجددا". 

وكان قد أثار ذهاب الجندي المراهق وثلاثة جنود آخرين حالة من الذعر لدى وزارة الدفاع البريطانية، وجاء ذلك بعد أن أصدرت وزارة الدفاع قراراً بحظر السفر لأوكرانيا، ومحاسبة كل من يغادر بغرض القتال. 

 

لمشاهدة المقابلة كاملة: 





 

السابق ملكة بريطانيا تطلق علامتها التجارية الخاصة لمسحوق غسيل الأطباق
التالي وزير أوروبي ينتقد الازدواجية في التعامل مع اللاجئين الأوكرانيين واللاجئين السوريين