عرب لندن
 

خرج مئات من النشطاء شمال لندن في مظاهرات دعما للطالبة البريطانية من أصول أفريقية تشايلد كيو، البالغة من العمر 15 عاماً، بعد جدل واسع بسبب تفتيش ملابسها الداخلية من الشرطة أثناء فترة حيضها.

وبحسب "BBC" رفع المحتجون شعارات تقول "حماية الأطفال السود" منددين في الوقت ذاته بالعنصرية التي تعرضت لها التلميذة بسبب اشتباه الشرطة في حيازتها على مخدرات.

وانطلق المتظاهرون من مركز شرطة ستوك نيوينجتون وصولا إلى مجلس مدينة هاكني وهم يرددون شعارات "ارفعوا أيديكم عن أطفالنا" و "لا لعنصرية الشرطة".

وقالت مؤسسة جمعية  "سيستاه سبيس" الداعمة لضحايا الاعتداء من السود "نغوزي فولاني" إنها شعرت بالاشمئزاز من تلك الواقعة، وأضافت أن النظام في بريطانيا "لا يرى الإنسانية في المواطنين السود".

وتترافع أسرة  تشايلد كيو حاليا ضد المدرسة والشرطة، وقالت الفتاة إنها تطمح إلى الحصول على "التزامات قطعية بعدم تكرار ما حدث" وعبرت عن شكرها الكبير لكل من دعمها.

وكانت قد قدمت شرطة سكوتلاند يارد اعتذاراً لتفتيشها الطالبة سوداء، بعد الاشتباه في حملها حشيش القنب.حيث طلبت الضابطات من التلميدة الكشف عن أجزاء خاصة من جسدها وطُلب منها خلع الفوطة الصحية، ولم تعثر الشرطة على أي ممنوعات. 








 

السابق وزيرة الخارجية البريطانية تدين "اختطاف وترحيل" الأوكرانيين إلى روسيا
التالي بريطانيا.. القبض على شاب من أصول عربية للاشتباه في قتله فتاة في سكن طلابي