عرب لندن

 

أشارت البيانات في المملكة المتحدة إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد حالات كورونا في البلاد، وجاء ذلك في الوقت الذي رفعت فيه الحكومة جميع القيود المتعلقة بكورونا.  حيث أنه وعلى مدار الأيام السبعة الماضية، أبلغ 534.747 شخصًا عن إصابتهم، بزيادة قدرها 43.9% عن الأسبوع السابق.

وارتفع عدد حالات العلاج في المستشفيات بنسبة 22% تقريبًا، مع إدخال 11.580 شخصًا خلال الأسبوع الماضي.

ولكن ما هي الفترة التي من الممكن أن تظل فيها معدياً إذا كنت مصاباً بكورونا، وما هي المدة التي يمكن أن تظهر فيها نتيجة الاختبار إيجابية؟

قالت منظمة الصحة العالمية: "يمكن أن تبدأ الأعراض في الظهور بين يومين وأسبوعين بعد الإصابة". وأضافت: "ومع ذلك، يُعتقد أن فترة حضانة أوميكرون وفروعه أقصر بكثير، أي ما بين ثلاثة وخمسة أيام".

وأوضحت المنظمة أن الأشخاص يكونون في أشد حالات العدوى قبل يوم أو يومين من ظهور الأعراض، وخلال يومين إلى ثلاثة أيام بعد ذلك.

وتظهر البيانات أن غالبية الأشخاص لم يعودوا معديين بعد سبعة أيام من بدء ظهور الأعراض أو أول اختبار إيجابي، خاصة عند الملقحين ضد كورونا.

وسيتوقف معظم الأشخاص عن نقل العدوى للآخرين في غضون 10 أيام من بدء ظهور الأعراض أو تلقي أول اختبار إيجابي لهم. وإن استمرت النتيجة الإيجابية في الظهور لفترة أكثر من 10 أيام فإن المصابين لا يكونون معدين بعدها.



 

السابق إنكلترا توفر جرعة رابعة من اللقاحات المضادة لكوفيد للفئات الأكثر ضعفا
التالي بريطانيا .. علاج جديد لمرضى كورونا الذين يعانون ضعف المناعة