عرب لندن 
 

حكم على البريطاني مارك بيج البالغ من العمر 63 عامًا، من Ingleby Barwick, Teesside، بالسجن 12 عاماً، بعد إدانته بأربع جرائم تتعلق بـ اعتداءات جنسية على أطفال في الفلبين عن طريق كاميرا ويب للاتصال بالضحايا. 

وبحسب "BBC" قال القاضي بول واتسون كيو سي: "إن بيج استهدف الأطفال المعرضين للخطر. وكان يعمل بيج في Radio 1 في الثمانينيات وعمل مذيعًا  لدى ملعب نادي ميدلسبره لـ  20 عام.

حيث ارتكب بيج -وهو أب لثلاثة أطفال- جريمتين تتعلقان باستغلال الأطفال جنسيا في عام 2016،  كما ارتكب بيج جريمتين أيضا  أثناء زيارته للبلاد في عامي 2016 و2019.

واستمعت المحكمة إلى أن بيج تعقب أحد ضحاياه، وهو نادل كان يبلغ من العمر 13 عامًا، وهو أكبر ضحية بين ستة أطفال، ويعيش الآن في مكان آمن. وقال القاضي: "استغل بيج الفقر والحرمان الاقتصادي والاجتماعي، لاجبارهم على ممارسة الدعارة".

وبدوره قال المدان بيج إن هاتفه وجهاز الكمبيوتر الخاص تعرضا للاختراق. وزار بيج الفلبين بانتظام للعمل كمدير عام لمحطة إذاعة القوات المسلحة Garrison FM. وبحسب المحكمة ساوم بيج الأطفال للقاء جنسي مقابل 3000 بيزو، أي حوالي 44 جنيهًا إسترلينيًا بسعر الصرف الحالي.

وأشارت التقديرات الأخيرة إلى أن 60 ألف طفل في الفلبين أُجبروا على ممارسة الدعارة في الأعوام الأخيرة بسبب "الفقر المدقع" الناجم عن إغلاقات كورونا.

 

 




 

السابق بوتين يرى "تحولات إيجابية" في المحادثات بين روسيا وأوكرانيا
التالي يوم المرأة.. مسلمات برمنغهام يشجعن على ارتداء الحجاب لنشر الوعي بـ الإسلاموفوبيا