عرب لندن


 

نقلت صحيفة "The Times" البريطانية عن السلطات الأوكرانية قولها إنها حصلت على معلومات تؤكد أن روسيا نقلت أكثر من 400 مرتزق روسي من دولة مالي في إفريقيا وأدخلتهم إلى أوكرانيا لاغتيال الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي".

حيث أشارت السلطات الأوكرانية إلى أن مجموعة "فاغنر" وهي ميليشيا خاصة يديرها أحد أقرب حلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتعمل كفرع من الدولة، تم اختيارهم قبل خمسة أسابيع لـ تنفيذ  اغتيال زيلينسكي، و23 شخصية حكومية أخرى مقابل مكافأة مالية جيدة.

وأكد مصدر على صلة وثيقة بأنشطة المجموعة أن ما مجموعه  2000 و4000 مرتزق وصلوا إلى أوكرانيا في يناير. ونُشر بعضهم في المناطق الشرقية المتنازع عليها دونيتسك ولوهانسك. ودخل 400 آخرون من بيلاروسيا وشقوا طريقهم إلى العاصمة.

وقيل إن المرتزقة ينتظرون إشارة من الكرملين ووُعدوا بمكافآت ضخمة مقابل أعمال القتل في الأيام القليلة المقبلة وممر آمن خارج أوكرانيا قبل نهاية الأسبوع.

وأكدت المصادر أنه وعلى الرغم من أن شركة "Wagner" هي شركة عسكرية خاصة، إلا أنها ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بمشاريع بوتين حول العالم. وهي مملوكة لـ "Yevgeny Prigozhin" الروسي البالغ من العمر 60 عاماً، والمعروف بلقب "طاهي بوتين".

وأوضحت البيانات أن "Yevgeny Prigozhin" هو قائد المجموعة المكلف بالاغتيال والذي سُلم  قائمة بأسماء المستهدفين بالقتل.  وأجرى المرتزقة عمليات سرية في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط وكانوا مسؤولين أيضًا عن إثارة الاضطرابات في شرق أوكرانيا في عام 2014.


 

السابق المملكة المتحدة ترفض فتح حدودها بالكامل أمام اللاجئين الأوكرانيين
التالي فيديو: وزيرة الخارجية تشجع البريطانيين للقتال في أوكرانيا.. وداونينغ ستريت يتبرأ من تصريحاتها