عرب لندن 
 

تعرضت رحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى اضطراب كبير مساء يوم أمس الجمعة بعد أن عانت الشركة من "مشكلات فنية كبيرة" على حد قولها.

وبحسب صحيفة "Independent" قالت الشركة إنه تم تأخير أو إلغاء عدد من الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تغادر من مطار لندن هيثرو. وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي طوابير انتظار المسافرين الطويلة الذين ينتظرون تسجيل الوصول.

وكانت قد قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية في بيان نشرته أمس: "نواجه مشاكل فنية كبيرة هذا المساء تؤثر على سير عملياتنا وأدت للأسف إلى إلغاء العديد من الرحلات".

"نحن نعمل بأسرع ما يمكن لحل الأمور ولدينا خطط احتياطية مطبقة حتى يتسنى للعملاء المسافرين تسجيل الوصول في المطار هذا المساء. نأسف لأن هذا قد يكون أبطأ من المعتاد، لكننا نبذل قصارى جهدنا، وسنبلغ العملاء المتأثرين بأي تغييرات ".

ونفت شركة الطيران أن يكون التعطيل مرتبطًا بهجوم إلكتروني، وسط مخاوف متزايدة من حدوث مثل هذا الموقف في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكان قد حذر المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا "NCSC"، وهو جزء من وكالة المخابرات للتنصت التابعة لـ GCHQ، الشركات والمؤسسات من تعزيز دفاعاتها على الإنترنت ضد الهجمات الإلكترونية بعد غزو روسيا لأوكرانيا.


 

السابق بريطاني ينتحر في غضون دقائق بعد إقالته من العمل عبر محادثة "Zoom"
التالي دراسة جديدة: النساء يعملن بلا مقابل لمدة شهرين في العام الواحد