عرب لندن

 

أدانت محكمة بريطانية محامٍ وصفته بالـ "مجنون" يدعى "لؤي الغريب"، والذي يبلغ من العمر 37 عاما بتلويث المواد الغذائية في ثلاثة متاجر غرب لندن باستخدام حقنة تحتوي على الدماء.

وبحسب صحيفة "Metro" استهدف غريب المتاجر الثلاثة: Tesco Express و Little Waitrose و Sainsbury's Local،  في 25 أغسطس من العام الماضي.

وقيل للمحكمة أنه عندما علمت المتاجر بالقصة أُجبرت على التخلص من جميع المنتجات الموجودة في المتجر كإجراء احترازي، والتي كلفت خسارة بـ 500.000 جنيه إسترليني.

وقال المدعي العام "فيليب ستوت" لمحكمة إيسلوورث: "إن غريب متهم بارتكاب نوعين من الجرائم: أولاً تلويث البضائع، وثانيًا الاعتداء على شخصين، بلال أنصاري والدكتورة ميجانا كولكارني".

حيث أن غريب وفي وقت مبكر من مساء أحد أيام الصيف المتأخرة من العام الماضي، كان يسير في طريق فولهام بالاس في غرب لندن حاملاً دلوًا مملوءا بالحقن. وألقى الغريب العديد من الحقن في الشارع.

وحدق غريب في الدكتورة "كولكارني" عندما مروا بجانب بعضهم، مما جعلها تشعر "بعدم الارتياح لأنه بدا عدوانيًا". ثم ألقى عليها حقنة أصابتها في صدرها. وبدأ بعد ذلك في التحدث إلى أشخاص آخرين في الشارع كانوا يلتقطون الحقن من الأرض.

ومن ثم دخل غريب إلى متجر "Little Waitrose" وبدأ في حقن المنتجات الغذائية بالإبر، بما في ذلك التفاح وفيليه الدجاج.

وعُرضت على المحكمة لقطات كاميرا مراقبة للغريب - يحمل الدلو - وهو يتجول في المتجر لمدة دقيقتين وهو يلقي المحاقن ويحقن الأشياء. حيث تم تنبيه الموظفين وطلب من جميع العملاء ترك مشترياتهم ومغادرة السوبر ماركت.

واصل غريب هيجانه خلال الطريق إلى متجر Sainsbury's Local، وهو يرمي المحاقن، من ثم دفع حارس الأمن "بلال أنصاري" بينما كان يصرخ بأشياء مثل: "أنتم جميعًا حقراء".

وبعد ذلك دخل غريب إلى Tesco Express وبدأ في فعل الشيء نفسه، وأغلق العمال المتجر على الفور. ثم قُبض عليه قبل الساعة 8 مساءً بقليل خارج حانة تسمى The Distillers.

وتسبب غريب في خسارة مادية كبيرة لكل من المتاجر الثلاثة، حيث خسر متجر  "ويتروز" ما يقرب من 207.000 جنيه إسترليني، و 143.000 جنيه إسترليني في "Sainsbury"، وخسرت Tesco حوالي 117.000 جنيه إسترليني.

وبدوره أنكر المتهم لؤي غريب ثلاث تهم تتعلق بتلويث البضائع وتهمتين تتعلقان بالاعتداء على شخصين.

وتم الاتفاق على أنه ارتكب هذه الأفعال، إلا أن الادعاء يقول إن غريب كان "مجنونًا في ذلك الوقت". وقدم الطبيب النفسي والمستشار في الصحة العقلية لدى الأمم المتحدة " "برادلي هيلير" للمحكمة الأدلة التي تقول إنه يعتقد أن الغريب يعاني من الذهان الذي يدفعه إلى الابتعاد عن الواقع.

وقال إن عمليات مسح الدماغ كشفت عن ضمور في دماغ غريب - فقدان خلايا المخ - نتيجة تعاطي المخدرات. ولازالت المحكمة لم تنطق بالحكم.





 

السابق حركة المقاطعة في بلفاست تلصق وسم "منتجات إسرائيلية" في متاجر "سنسبري"
التالي تحذير.. مئات الملايين من الفئران بحجم القطط تغزو مراحيض المنازل في بريطانيا