عرب لندن

 

حذرت نقابات المدارس البريطانية من أن عدم الوضوح في قرارات رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" بشأن إنهاء قيود كورونا، سيسبب صراعًا بين المدارس وأولياء الأمور.

وبحسب صحيفة "Independent" انتقد قادة المدارس خطة جونسون لإنهاء إلزامية الخضوع لحجر ذاتي عند الإصابة بكورونا، إلى جانب قرار إنهاء إجراء اختبارات كورونا منتظمة للتلاميذ في إنجلترا.

ووصفت النقابة خطط التعايش مع كورونا بأنها "اندفاع متهور" للخروج من القيود. وكان قد أعلن جونسون يوم أمس الاثنين إلغاء التوجيهات الحكومية للموظفين والطلاب لإجراء اختبارات كورونا منتظمة مرتين في الأسبوع.

وأكد قادة المعلمين وقادة المدارس أن إعلان "التعايش مع كورونا" سيخلق مزيد من الاضطرابات والصراعات بين المدارس وأولياء الأمور.

وقال الأمين العام لجمعية قادة المدارس والكليات "جيف بارتون": "إن إلغاء القيود سيحدث اضطرابا متزايدا إذا ظهرت حالات أكثر إيجابية في الفصول الدراسية، وهذا سيتسبب في انتشار شديد للعدوى في الصفوف المدرسية".

وأضاف: "يجب أن يكون الهدف هو إبقاء الأطفال في الفصل الدراسي لأكبر قدر ممكن من الوقت. إلا أن  هذه الخطة لن تلبي الهدف وقد تؤدي في الواقع إلى نتائج عكسية حيث ستنتشر العدوى بين الطلاب والتلاميذ وسيتغيب الجميع عن المدرسة".





 

السابق تحذير.. مئات الملايين من الفئران بحجم القطط تغزو مراحيض المنازل في بريطانيا
التالي عاجل/ ملكة بريطانيا تلغي مهامها وارتباطاتها الافتراضية بسبب أعراض كورونا