عرب لندن

 

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 2000 مدخن أن نصفهم يخفون حقيقة أنهم مدخنون عن أحبائهم. كما أشارت الدراسة أن أكثر من ربع المدخنين يكذبون في حقيقة كونهم مدخنين على شخص لا يعرفونه جيدًا.

وأشار حوالي أربعة من كل 10 أشخاص إلى أنهم أخفوا حقيقة كونهم مدخنين بسبب خجلهم من تلك العادة. وقال 51% إنهم قلقون من الحكم عليهم إذا اكتشف الناس ذلك.

وبحسب الدراسة فإنه ومن بين الذين شملهم الاستطلاع قال سبعة من بين 10 أشخاص إنهم حاولوا الإقلاع عن   التدخين. حيث أكد 83% منهم  أنهم وجدوا صعوبة كبيرة في ذلك.

وبدوره كشف الصيدلاني المشرف والطبيب "بارفيندر ساجو" عن أهم النصائح للتخلص من عادة التدخين:

  1. فكر في سبب رغبتك في الإقلاع عن التدخين: بدلاً من مجرد الإقلاع لمجرد نزوة وعدم وجود سبب معين، لذلك يجب أن تحاول التفكير في الأسباب الدقيقة للإقلاع عن التدخين، سواء كانت لدواع صحية أو بسبب الأسرة أو بسبب العمل.

  2. قرر الإقلاع عن التدخين والتزم بهذا القرار: "إخبار الأصدقاء والعائلة والزملاء بخطتك للإقلاع عن التدخين، وهذا سيساعدك لأنهم جميعًا وبناءً على قرارك لن يقدموا لك أي سجائر مثلاً، كما سيقدمون لك الدعم المعنوي.

  3. حدد موعدًا واستعد للتوقف: امنح نفسك موعدًا للإقلاع عن التدخين، وتأكد من إزالة جميع السجائر والسجائر الإلكترونية والأشياء الأخرى المماثلة من منزلك وسيارتك ومكتبك بحلول هذا التاريخ حتى لا تتعرض للإغراء.

  4. الإقلاع عن التدخين:  في يوم الإقلاع عن التدخين، يجب أن تكون قد جهزت نفسك وتخلصت من كل ما يتعلق بالتدخين.  ومن الممكن أن تستعين ببعض المنتجات لتساعدك في العملية مثل: "لصقات النيكوتين أو البخاخات الطبية".

  5. ابتعد عن السجائر والتدخين- لا تبدأ مرة أخرى : كلما طالت مدة التوقف عن التدخين، زادت احتمالية الإقلاع عن التدخين نهائياً. أول أسبوعين يمثلا الجزء الأصعب في العملية، فحاول تجنب الأشياء التي تغريك للعودة للتدخين مرة أخرى مثل شرب الكحول أو الجلسات المكتظة في الحانة أو الوقوف مع المدخنين في الخارج أثناء العمل.






 

السابق جرعة تعزيزية إضافية من لقاح كوفيد-19 ستكون متوفرة بحلول الربيع لفئات محدودة
التالي 8 أعراض رئيسية لأوميكرون.. يختبرها مريض كورونا الملقح بالكامل