عرب لندن 

 

أمضى الأيرلندي "دونال أوكالاجان" أكثر من ثلاثة عقود في الاحتيال على الدولة من خلال سرقة  معاشات والديه "المتوفين" أصلاً. حيث كذب دونال كذبة مفادها أنهم كانوا على قيد الحياة؛ ليتمكن من أخذ أموال معاشاتهم لـ 33 عاما.

وبحسب صحيفة "Mirror" قالت الشرطة إنها تمكنت من ضبط دونال البالغ من العمر 58 عاماً بعد أن بلغ عمر والده 100 عاما في الأوراق الحكومية. وقالت المحكمة إن دونال أوكالاجان قضى عقودًا يطالب بمعاشات والديه المتوفين (دونالد وإيلين) الذي بلغ إجماليها قرابة النصف مليون يورو (441.973 جنيهًا إسترلينيًا).

وبحسب الصحيفة فإن دونال تمكن من خداع الدولة منذ عام 1987 إلى 2020 في واحدة من أكبر وأطول حالات الاحتيال في الرعاية الاجتماعية. وكشفت التحقيقات أن والد المتهم "دونالد" طالب هو أيضاً بمعاش تقاعدي لزوجته التي توفيت قبله وبقي يستلمه إلى أن توفي هو الآخر. 

وفي عمر الـ 100 اتصل مركز الرعاية والخدمات الاجتماعية بـ دونالد الذي هو أصلا ً متوفي لإعطائه مكافأة مالية بمناسبة عيد ميلاده الـ100، وحاول مفتش الرعاية الاجتماعية بعد ذلك التحقق من تفاصيل دونالد، المتوفى.

واتصل المفتش بممرضة الصحة العامة، التي قالت إنه ليس لديها سجل لدونالد أو كالاهان، حتى أن المفتش لم يتمكن من الوصول إلى شهادات وفاة أي منهم.

وراقب المسؤولين منزل المتوفين، ومن ثم تم فحص المقابر على مدى عدة أسابيع. وفي سبتمبر 2020، تم العثور على قبر إيلين أو كالاهان في مقبرة توري توب رود.

وبدوره ادعى محامي الدفاع عن دونال أن موكله كان يعاني من إدمان مزمن على القمار وكان يبحث عن العلاج. وطالب المحكمة في إصدار حكم مخفف له. 





 

السابق بريطانيا: وثائق مسربة.. الوفاة الأخيرة بـ حمى لاسا كانت لطفل رضيع
التالي أمريكا.. العثور على طفلة مفقودة منذ 2019 في غرفة سرية أسفل الدرج