عرب لندن - لندن 

أدلى ضابط سابق في شرطة العاصمة بتصريح غريب، بعد قوله أن الرئيس الجديد للقوة يجب أن يكون "ذكرا أبيض"، حتى يتمكن من الإمساك بزمام الأمور فيما يتعلق بالعنصرية داخل القوة.

واستضاف المذيع في راديو "LBC"، جيمس أوبراين، ضابط الشرطة للتعليق على استقالة كريسيدا ديك من منصبها كمفوض شرطة العاصمة وذلك إثر سلسلة الفضائح التي طالت القوة.

وقالت ديك: "من المحزن للغاية أنه بعد التحدث مع عمدة لندن صادق خان الخميس، أصبح من الواضح أن العمدة لم يعد يثق في قيادتي".

وأضافت: "لم يترك لي أي خيار سوى التنحي عن منصب مفوض دائرة شرطة العاصمة".

وخلال حديثه عبر البرنامج، قال الضابط السابق أن المسؤول القادم يجب أن يكون "ذكرا أبيض" حتى يستطيع تغيير ثقافة العنصرية والسخرية القائمة على أساس الجنس. 

وأقر المتصل أن جميع أفراد القوة مارسوا هذه التصرفات، مشيرا إلى أن هذه الثقافة كانت منتشرة بسبب كريسيدا ديك. 

وقال الشرطي السابق:"إحدى النقاط التي أردت أن أوضحها هي أنه من أجل تغيير الأشياء -سيبدو هذا غريبًا حقًا- لكن يجب أن يكون الشخص المسؤول عن شرطة العاصمة ذكرا أبيض."

وأضاف: "والسبب في أنني أقول هذا هو أننا بحاجة إلى شخص مستعد لرفع يده والاعتراف بأن ثقافة الشرطة العاصمة بهذا الصدد كانت سخيفة في الماضي وأنه شخصيا كان كذلك أيضا وأن يؤكد بأنه لن يكون كذلك بعد الآن." 

وعلى الرغم من اعتراض أوبراين على قول الشرطي السابق أن "الجميع فعل هذا" ويقصد ممارسة العنصرية، إلا أنه اتفق معه على أن يكون لمفوض الشرطة القادم مساحة للاعتراف بالأخطاء السابقة. 

 

 

 

 

 

السابق عاجل .. بايدن يحذر بوتين من أن غزو أوكرانيا ستترتب عليه "كلفة باهظة وفورية"
التالي لندن تعلن أن "عدة بريطانيين" معتقلون في أفغانستان