عرب لندن - لندن 

 

اضطرت وزارة الداخلية يوم الخميس للاعتراف بحجم إنفاقها اليومي مقابل إيواء طالبي اللجوء في الفنادق، وهو رقم يمثل 4 أضعاف المبلغ التي اعترفت به الوزارة سابقا.

وبحسب "الجارديان"، كشفت وزارة الداخلية عن الرقم الحقيقي الذي يقدر بنحو 4.7 مليون جنيه إسترليني يوميا، بعد يوم من إبلاغ تريشيا هايز، وهي واحدة من كبار موظفي الخدمة المدنية في الوزارة، النواب بأن الرقم يقدر ب 1.2 مليون جنيه إسترليني. 

ويمثل الرقم الذي قدمته هايز للجنة الشؤون الداخلية حجم الإنفاق المتعلق باللاجئين الأفغان فقط، فيما كشفت وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، أن الوزارة تنفق 3.5 مليون جنيه إسترليني إضافية لإيواء بقية اللاجئين. 

وأوضحت الداخلية أن مجموع اللاجئين الذين يقيمون في فنادق يبلغ 37 ألف لاجئ، 12 ألف منهم قدموا من أفغانستان عقب استيلاء حركة طالبان على السلطة. 

ومن جانبه، قال متحدث باسم الداخلية: "استخدام الفنادق غير مقبول. إنه حل قصير الأجل لأزمة الهجرة العالمية ونحن نعمل بجد لإيجاد أماكن إقامة متفرقة مناسبة للمهاجرين وطالبي اللجوء واللاجئين الأفغان في أقرب وقت ممكن."

وحث السلطات المحلية على بذل كل ما في وسعها لمساعدة الناس في إيجاد مساكن دائمة للاجئين. 

وأضاف: "خطتنا الجديدة للهجرة، والتي يتم تمريرها في البرلمان حاليا، ستعمل على إصلاح نظام اللجوء المعط ، مما سيمكننا من إزالة أولئك الذين ليس لديهم الحق في التواجد هنا بشكل أسرع."

 

 

 

السابق 15 نائبا من حزب المحافظين يطالبون باستقالة "بوريس جونسون" لاستعادة الثقة
التالي وزارة الداخلية تقطع الميزات غير الأساسية عن اللاجئين في الفنادق