عرب لندن

أعلنت الشرطة الألمانية أنها أوقفت مشتبه بهما في قتل شرطيين خلال عملية تنظيم حركة المرور، الاثنين، في منطقة سارلاند في جنوب غرب ألمانيا.

والمشتبه به الأول الذي أوقف هو رجل يبلغ 38 عاما أصدرت الشرطة بحقه مذكرة بحث. وجاء تحديد هويته بعد ساعات من مقتل شرطيين صباح الاثنين في منطقة راينلاند بالاتينات (غرب)، على ما أعلن ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس.

وقبضت عليه قوات التدخل الخاصة في سولتسباخ في منطقة سارلاند. وبعد وقت قصير، قبض على مشتبه به آخر يبلغ 32 عاما بدون مقاومة، بحسب المحققين الذين لم ي عطوا مزيدا من التفاصيل في هذه المرحلة.

وأطلقت عملية بحث واسعة النطاق صباح الاثنين بعد إطلاق النار على شرطيين خلال عملية تنظيم حركة المرور، من دون تحديد الدافع بعد وراء ذلك.

وقتل الشرطيان، وهما رجل يبلغ 29 عاما وشابة تبلغ 24 عاما، قرابة الساعة 04,20 (03,20 بتوقيت غرينتش) على طريق ريفي قرب كوسيل، وهي بلدة قريبة من كايسيرسلاوترن، في ولاية راينلاند بالاتينات الإقليمية المجاورة لسارلاند.

وقد أثارت هذه الجريمة صدمة في ألمانيا حيث نادرا ما يقتل شرطيون. واعتبرت وزيرة الداخلية نانسي فيزر ما حصل "عملية إعدام".

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "بيلد" اليومية، أطلق صيادون النار على الشرطيين في الرأس. وكان العنصران قد أرسلا رسالة لاسلكية قبل وقوع المأساة بقليل، تشير إلى أنهما أوقفا سيارة مشبوهة تحمل طريدة نافقة في صندوقها.

السابق ألمانيا: مقتل ضابطين في عملية إطلاق نار أثناء تأدية الواجب
التالي فرنسا .. البحث عن شرطي يشتبه في قتله شريكته