عرب لندن 

 

في مقابلة مع وزير النقل البريطاني "جرانت شابس" وعند سؤاله عن رأيه باحتفالات عيد ميلاد رئيس وزراء بريطانيا "بوريس جونسون" في الوقت الذي كانت فيه بريطانيا مغلقة بسبب قيود كورونا قال شابس: " إن الأمر متروك لموظف الخدمة المدنية ليقرر ما هو المناسب".

وبحسب صحيفة "Independent" أضاف شابس قائلا: "أنا غاضب من كل من خالف القواعد". وأشار إلى أن هناك العديد من الأشخاص الذين انتهكوا قواعد الإغلاق "ربما عن غير قصد"، إلا أنه أصر على أنه من الصواب تمامًا أن يتم التحقيق في هذا الأمر.

وقال شابس: "يجب على رئيس الوزراء أن يعتذر عما انتهكه".  وجاءت تعليقات شابس بعد أن دافع متحدث باسم داوننغ ستريت عن جونسون  قائلاً: "إن الموظفين "اجتمعوا لفترة وجيزة" للتمني لرئيس الوزراء عيد ميلاد سعيد. وأضاف: "إن جونسون بقي هناك "أقل من 10 دقائق".

وزعمت قناة "ITV News" فإن قرابة 30 شخصًا حضروا احتفال يونيو 2020 وغنوا "Happy birthday" وقدموا الكعك لجونسون.  وأضافت: "إنه تم الترتيب لها كـ مفاجأة لجونسون من قبل خطيبته آنذاك "كاري سيموندز".

وكان وزير النقل "جرانت شابس"  خلال المقابلة التلفزيونية وكأنه يلقي باللوم على خطيبة جونسون "كاري"، قائلاً: "أعتقد أن رئيس الوزراء لم يقدم الكعكة لنفسه".






 

السابق بعد 22 سنة من ترك السيارة أمام المنزل.. تغريم بريطاني بسبب الاصطفاف في الشارع
التالي بريطانيا.. الأرصاد الجوية تحذر من موجة ثلوج وصقيع ستغطي جميع أنحاء بريطانيا تقريبا