عرب لندن 

 

نشر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا توقعات بأن تشهد أجزاء كثيرة من البلاد ثلوجًا في وقت مبكر من الأسبوع المقبل. وقال المكتب سيؤدي ذلك إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة مع نهاية يناير.

وبحسب صحيفة "Mirror" حذرت الأرصاد من أن "الصقيع الشديد" والظروف الجليدية قد تكون متوقعة في أجزاء كبيرة من إنجلترا وويلز في الأسابيع المقبلة. حيث من المحتمل أن تشهد أجزاء من شمال شرق إنجلترا وشمال اسكتلندا ثلوجًا في الأسابيع المقبلة.

وفي توقعاتها بعيدة المدى، تتوقع الأرصاد أن الثلوج قد تتساقط في وقت مبكر من يوم الخميس 27 يناير، مع الانتقال إلى بداية فبراير.

ووفقًا للتوقعات، فإنه وعلى الرغم من أن درجات الحرارة الإجمالية من المرجح أن تكون أعلى قليلاً من المعدل الطبيعي لكل عام​​، إلا أن الفواصل الباردة تظل ممكنة من 31 يناير إلى 14 فبراير، مع خطر تساقط الثلوج في بعض الأحيان خاصة فوق التلال الشمالية.

وقال المكتب إنه وعلى الرغم من أن بداية شهر فبراير عادة ليست شديدة البرودة ، إلا أنه يبدو أنه  سيكون مزيجًا مضطربًا من الطقس الرطب والرياح، مع نوبات متقطعة من الجليد والثلج.

وبدورها نصحت وكالة الصحة والأمن في بريطانيا من احتمالية تأثير الطقس البارد على الصحة، وخاصة بين كبار السن وذوي الظروف الصحية التي تؤثر على القلب أو الرئتين. حيث تزيد درجات الحرارة المنخفضة من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والتهابات الصدر.




 

السابق وزير النقل البريطاني: "لا أسعى للدفاع عنه.. حفل عيد ميلاد جونسون كان خاطئًا"
التالي نشطاء بريطانيون: "قوانين القيادة الجديدة ستزيد الغضب على الطرقات"