عرب لندن 

 

أظهر تقرير جديد حول الإسلاموفوبيا أجرته جامعة برمنغهام وشركة يوجوف لتحليل البيانات أنه تم تصنيف المسلمين البريطانيين على أنهم من أكثر المجتمعات التي تتعرض للتمييز في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

و أشار التقرير إلى أن البريطانيين غير المسلمين أكثر عرضة بثلاث مرات لتبني آراء متحيزة  ضد لإسلام مقارنة بأديان أخرى. وأن دعم حظر هجرة المسلمين إلى المملكة المتحدة أعلى بنسبة 4-6% مما هو عليه بالنسبة لمجموعات الأقليات الدينية والعرقية الأخرى.

وكشفت الدراسة أن التركيبة السكانية لأولئك الذين من المتوقع أن يتبنو مثل هذه الآراء والمعتقدات المعادية للإسلام هم بين السكان المسنين والطبقة العاملة والذكور والذين صوتوا لمغادرة الاتحاد الأوروبي وكذلك مؤيدي حزب المحافظين تحت رئاسة رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون".

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة "ستيفن هـ. جونز" "يبرز التحيز تجاه الإسلام والمسلمين في المملكة المتحدة". وأضاف: "لا أحد يطالب بقوانين تقيد انتقاد الدين، لكن علينا أن ندرك أن الجمهور البريطاني قد أسيء تعليمه بشكل منهجي حول التقاليد الإسلامية".

ووجد التقرير أن 26.5% وافقوا على أن هناك مناطق معينة في المملكة المتحدة تعمل بموجب الشريعة الإسلامية وأن غير المسلمين ممنوعون من الدخول. 36.3% يوافقون على أن الإسلام يهدد أسلوب الحياة البريطاني. الغالبية العظمى منهم من أنصار حزب المحافظين وبريكست.

وما يزيد قليلاً عن ربع البريطانيين يتبنون آراء سلبية تجاه المسلمين. حيث يشعر 9.9% بأنهم "سلبيون للغاية" تجاههم. وبالمقارنة فإن 8.5% من الجمهور لديهم آراء سلبية لليهود، و 6.4% للسود، و 8.4% للبيض الآخرين من جنسيات مختلفة.

ويأتي نشر التقرير بعد وقت قصير من توجيه اتهامات لحزب المحافظين بعد إقالة الوزيرة الإسلامية "نصرت غني" بسبب "إسلامها" لعدم ارتياح زملائها.



 

السابق نشطاء بريطانيون: "قوانين القيادة الجديدة ستزيد الغضب على الطرقات"
التالي بريطانيا تعلن قرارها سحب بعض الموظفين وأقاربهم من سفارتها في أوكرانيا