عرب لندن

سُرَّت الجالية المسلمة بالعاصمة البريطانية، وهي تعيش، يوم الجمعة، واحدة من اللحظات الجميلة، بعودة صلاة الجمعة إلى "مسجد غرب لندن" الجامع، دون قيود.

وتوافد عدد كبير من أبناء الجالية المسلمة بالعاصمة البريطانية، لندن، لأداء صلاة الجمعة، في جو من الخشوع، في المسجد الذي افتتح سنة 2020، والمشكل، أساسا، من 4 طوابق، لم يجهز منها سوى طابقين، فيما يحتاج الطابقان المتبقيان إلى مبلغ يصل مليون جنيه إسترليني لاستكمالهما.

المسجد الذي يقع وسط مناطق ايلنج، حيث يوجد تجمع كبير للجالية المسلمة، يعد تحفة معمارية جميلة، يمزج بين الطرازين المعماريين الأصيل والحديث، بحيث يوحي معماره، بما يتضمنه من نقوش وأقواس وثريات إلى كل ما هو عربي إسلامي، فيما يجعله جزء من مظهره الخارجي متلائما مع العاصمة لندن، وغير غريب عنها.

وتجدر الإشارة إلى أن مسجد "غرب لندن" ليس مسجدا وحسب، وإنما هو نواة لمركز إسلامي متكامل يحتوي على طابق كامل مخصص للتعليم القائم على المناهج الدينية والوطنية، ومركز لياقة بدنية ديناميكي ومجهز بالكامل، ومرافق متعددة الوظائف للمآدب والمؤتمرات، بالإضافة إلى المكتبة الحديثة ومركز موارد الكمبيوتر، وخدمات الجنازات ودور الحضانة.

للتذكير، فموقع الينج يذكر متصفحيه بالحاجة إلى الدعم، ويؤكد:"يرجى دعم هذا المشروع المهم عن طريق التبرع هنا" http://www.wliconline.org

السابق الهجرة والإسلام لازمتان قديمتان تعودان عند كل حملة انتخابية في فرنسا
التالي بالفيديو.. تظاهرة حاشدة تضامنا مع أهالي الشيخ جراح ضد الانتهاكات الإسرائيلية