عرب لندن 

 

نشر المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين "ICJP" ومقره لندن، بياناً يقول من خلاله: "كانت قد وكّلت عائلة الصالحية التي هدم الجيش الإسرائيلي منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس، أثناء محاولات طردهم من  أرضهم، مكتب محاماة لرفع القضية إلى الجنائية الدولية في أكتوبر الماضي". 

وأضاف البيان: "وشاركت شركة Bindmans Solicitors للمحاماة والاستشارات القانونية في رفع القضية إلى الجنائية الدولية".

وأوضح المكتب من خلال الدعوى القضائية أن "ما يفعله الجيش الإسرائيلي من تدمير واسع النطاق واستيلاء على الممتلكات غير المبرر، يتم بشكل غير قانوني وتعسفي، ويعتبر انتهاكاً جسيما لاتفاقيات جنيف 1949 كما يمكن تصنيفه كـ جريمة حرب وفقًا لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية لعام 1998".

وقالت الدائرة التمهيدية في المحكمة الجنائية الدولية العام الماضي: "إن اختصاصنا يمتد داخل الأراضي المحتلة عام 1967".  وجاء قرار العائلة برفع القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية بعد فشل تحقيق العدالة من خلال المحاكم الإسرائيلية.  

وهدد مالك المنزل "محمود الصالحي" بحرق نفسه عوضاً عن ترك منزله  الذي الذي يضم أكثر من 20 فردًا من العائلة. وتعتبر عائلة "صالحية" واحدة من بين عشرات العائلات الفلسطينية المهجرة التي هجرت في النكبة عام 1948، والمهددة الآن بالتهجير والطرد من منازلهم مرة أخرى.




 

السابق بالفيديو.. تظاهرة حاشدة تضامنا مع أهالي الشيخ جراح ضد الانتهاكات الإسرائيلية
التالي فلسطينيو بريطانيا ينظمون وقفة تضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح يوم الجمعة