عرب لندن 

 

شاركت أم غاضبة تدعى "آشلي ويلز هيون" منشوراً على فيسبوك، وتويتر صورة لرسالة قالت إنها أُعطيت لابنتها في المدرسة، وأوضحت السيدة آشلي أن ابنتها في الصف الثامن، وتبلغ من العمر 13 عاماً. 

وبحسب صحيفة "Mirror" أرسلت مدرسة في الولايات المتحدة رسالة للطالبات تناقش "الصورة النمطية عن الأجساد المثالية". وقالت الأم: "كانت الرسالة تناقش أهمية عدم الشعور "بالضغط" لتلبية توقعات المجتمع بجسد مثالي، ولكنها انتهت في عرض لملابس داخلية مجانية تساعد الفتيات بالشعور بالرضا عن أجسادهن".

وتحتوي الرسالة على التالي: "الفتيات اللائي لديهن أفكار ومشاعر سلبية حول أجسادهن أكثر عرضة للإصابة بحالات نفسية، مثل اضطرابات الأكل والاكتئاب." 

وأضافت: "سنقدم لابنتك بعض النصائح حول الحفاظ على صورة إيجابية عن الجسم. كما نقدم للفتيات ملابس داخلية وحمالات الصدر وغيرها من المنتجات الصحية إن أمكن".

وأعربت آشلي عن غضبها خلال المنشور قائلة: "الرسالة توضح للفتيات مدى الضرر الذي تلحقه صورة الجسم السلبية بالفتيات، ومن ثم يعرضن عليهن ملابس ليبدون بشكل أفضل وأنحف؟" 

وتلقى قرار المدرسة ردود فعل قاسية على الإنترنت. حيث أشار الناس إلى أن الفتيات في سن 13 عامًا لا ينبغي أن يفكرن في صورة أجسادهن على الإطلاق. وأوقفت مدرسة "ساوثهافن المتوسطة" الحملة يوم الأربعاء، 12 يناير، بعد مخاوف أثارتها أشلي وأمهات أخريات.



 

السابق زوجان بريطانيان يحتفلان بمرور 81 عاما على زواجهما.. فما سر نجاح العلاقة؟
التالي سيدة تثير جدلًا حادًا لاعترافها بالاستحمام 3 مرات فقط في الأسبوع