عرب لندن 

 

أعلنت السلطات البريطانية حذف اسم جراح بريطاني من قائمة الأطباء الممارسين للمهنة، ومنعه من ممارسة الطب تماماً. وجاء ذلك القرار بعد ثبوت التهم ضد الطبيب الجراح "سيمون برامهول" البالغ من العمر 57 عامًا. حيث قام برامهول بكتابة الأحرف الأولى من اسمه على أكباد مرضاه، خلال تنفيذه عمليات زراعة الأعضاء.

وبحسب صحيفة "The Guardian" اعترف برامهول باستخدام شعاع الأرجون، المستخدم طبيًا لوقف نزيف الكبد أثناء العمليات، ليكتب أحرف اسمه الأولى "SB" بمثابة التوقيع على أعضاء مرضاه، وكان ذلك في عام 2013 خلال مزاولته للمهنة كطبيب في مستشفى الملكة إليزابيث في برمنغهام.

وأوقف الجراح "برامهول" للمرة الأولى عن عمله في عام 2013، بعد اكتشاف زميله وجود حرفي "SB" على كبد أحد مرضاه أثناء قيامه بجراحة متابعة له. وبحسب التفاصيل، صور الطبيب الآخر ما شاهده على كبد المريض بواسطة الهاتف وقدم الصور لإدارة المستشفى.

وحكم على الجراح في عام 2018، بممارسة عقوبة مجتمعية لـ 12 شهرًا وغرامة قدرها 10000 جنيه إسترليني بعد اعترافه بتوقيع أحرف اسمه على كبد مريضين اثنين. 

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2020، صدر حكم إيقاف "برامهول" عن مزاولة المهنة لـ خمسة أشهر على الأقل.

وبقيت قضية الجراح "سيمون برامهول" قيد المراجعة في المحكمة، إلى أن خلصت المحكمة بالحكم على برامهول بحذف اسمه من السجل الطبي لتكون هي "العقوبة المناسبة".  وقالت محكمة الممارسين الطبيين "MPTS": "إن تصرفات برامهول "كانت تمثل درجة من الغطرسة المهنية".



 

السابق بعد انتقادات واسعة.. وزارة الداخلية البريطانية تتراجع عن موقفها باعتبار سوريا "بلداً آمنا"
التالي عاجل .. اعتذار رئاسة الوزراء للملكة على خلفية حفلة داونينغ ستريت عشية جنازة الأمير فيليب