عرب لندن - لندن 

أفادت صحيفة "الغارديان" أن أحد مزودي وزارة الداخلية بأماكن إقامة لطالبي اللجوء بدأ بإجراء أعمال صيانة وتحسينات عاجلة في شقق العقار بعد أن كشفت الصحيفة عن الظروف المعيشية السيئة فيها. 

وكانت الصحيفة قد كشفت في ديسمبر الماضي عن الأوضاع المتردية في 18 شقة "متهالكة" موزعة عبر أوكسبريدج  ساوث ريسليب تأوي طالبي اللجوء منذ سنوات، دون أن تخضع لأي أعمال صيانة بالرغم  من الشكاوى المتكررة. 

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية حينها، أن أماكن الإقامة "لا ترقى إلى مستوى المعايير العالية التي نتوقعها من المقاولين الذين يعملون الآن على حل هذه المشكلة"

وتلقت الصحيفة شكاوى منفصلة متعلقة بفندق يقع وسط لندن ويأوي طالبي اللجوء، شملت تفشي البق وتسريب للمياه عبر السقف وأعطال في الكهرباء، فضلا عن اندلاع حريق في ملحق في الطابق الأرضي الشهر الماضي. 

وبحسب الصحيفة، فإن العقارين ملك لشركة "Clearsprings" التي تعاقدت مع وزارة الداخلية لتأمين أماكن إقامة لطالبي اللجوء في بعض أجزاء المملكة.

وأظهرت الحسابات أن أرباح الشركة قفزت من 786,304 جنيها إسترلينيا في يناير 2020 إلى 4.4 مليون جنيه إسترليني في يناير 2021.

وتمتلك الشركة عقدا مستمرا لعشر سنوات حتى 2029 مع وزارة الداخلية مباشرة، وعقدا آخر مدته 5 سنوات مع مجلس مقاطعة كينت حتى 2023 .

وبدوره، نظم مجلس هيلينغدون عملية تفتيش عاجلة لجميع الشقق الشهر الماضي على خلفية الشكاوى الواردة للتحقق مما إذا كان مكان الإقامة يلبي الحد الأدنى من معايير "الإصلاح والسلامة والراحة".

وقال متحدث باسم المجلس:"هذه قضية لا تزال حية ويتم التحقيق فيها من قبل فريق الإسكان الخاص، لذلك لا يمكننا الكشف عن مزيد من المعلومات في هذه المرحلة."










 

السابق القضاء الأميركي يرد طلب الأمير أندرو لرفض دعوى اعتداء جنسي ضده
التالي أقدم مطعم هندي حلال في لندن يستعيد حيويته بسبب منشور عبر "تويتر"