عرب لندن 

 

كشفت صحيفة "The Mail on Sunday" أن شركة الأثاث العملاقة "أيكيا - Ikea" خفضت استحقاق الأجر المَرضي لبعض الموظفين "غير الملقحين" الذين أجبروا على عزل أنفسهم بعد اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كورونا.

وبحسب الصحيفة فإن هذه الخطوة تعني أن العمال غير الملقحين، الذين تطلب منهم الحكومة عزلهم لمدة 10 أيام بعد الاتصال الوثيق بحالة كورونا إيجابية، يمكن أن يتلقوا ما لا يقل عن 96.35 جنيهًا إسترلينيًا أسبوعيًا بموجب التزامات الراتب القانوني للمرض "SSP"، وهو الحد الأدنى القانوني من الراتب.

ويُقارن ذلك بمتوسط ​​أجر موظفي متجر Ikea البالغ 10.10 جنيهات إسترلينية للساعة خارج لندن، و11.30 جنيهاً إسترلينياً في العاصمة- أي ما يعادل 404 جنيهات إسترلينية و452 جنيهاً إسترلينياً لمتوسط ​​أسبوع العمل.

وقالت إيكيا، التي لديها 21 متجرًا وأكثر من 10000 موظف في المملكة المتحدة: " إن الظروف المخففة" ستؤخذ في الاعتبار". 

وقالت متحدث باسم الشركة: "سننظر في جميع الظروف على أساس كل حالة على حدة، لذلك يتم تشجيع أي شخص في حالة شك أو قلق بشأن وضعه التحدث إلى مديره". ومن جانبه أوضح مدير إيكيا أن السياسة تؤثر فقط على العمال غير الملقحين الذين لديهم "مستويات عالية من الغياب".

ومنذ شهر أغسطس الماضي، لم يعد الأشخاص الذين تلقوا الجرعتين الكاملتين من اللقاح المضاد لكورونا مطالبين قانونيًا بالعزل الذاتي في حال مخالطتهم لحالة كورونا إيجابية، لكن العمال غير الملقحين الذين المخالطين لازالوا مطالبين بالعزل.



 

السابق بريطانيا.. سيدة حاولت إقناع طفل بممارسة الجنس في محطة قطار.. والشرطة تبحث عنها
التالي وفاة الإعلامي المصري المعروف وائل الأبراشي