عرب لندن

لم تُمْنَحْ الشابة لين كلايف، البالغة من العمر 29 عامًا، تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث كان مقررا أن تمثل بريطانيا في مسابقة ملكة جمال العالم، في حدث عالمي لمدة سبعة أيام يبدأ في لاس فيغاس يوم 9 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ورغم أن لين كلايف توجت بلقب ملكة جمال المملكة المتحدة - العالم، في أغسطس/آب 2020، إلا أ، حلمها أصبح الآن في مهب الريح، بعد أن رفضت السفارة الأميركية في لندن دخولها إلى الولايات المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة، وهو رفض تعتقد لين أنه يمكن أن يكون مرتبطًا فقط بخلفيتها السورية، بحسب ما نقل عنها موقع "هال ديلي ميل".

وما عزز هذه الفرضية هو منح زوجها نايجل كلايف، وهو محامٍ من منطقة هال البريطانية، وابنتهما أرابيلا البالغة من العمر ستة أشهر، تصريحًا بالسفر في إطار عملية تقديم الطلبات نفسها عبر الإنترنت، والتي تستغرق عادةً حوالي ثلاث ساعات.

وتجدر الإشارة إلى أن لين كلايف، التي ولدت في دمشق، وصلت إلى المملكة المتحدة قادمة من سوريا عام 2013، وهي تحمل "حقيبة ملابس" على ظهرها، قبل أن تدرس في الجامعة وتتعلم اللغة الإنكليزية وتتدرب لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، بحسب الصحيفة البريطانية.

حصلت لين، التي تعمل أيضًا مذيعة تلفزيونية، على الجنسية البريطانية في أغسطس/ آب 2020، وكانت تتطلع إلى الاحتفال برحلتها إلى أميركا بصفتها مواطنة بريطانية؛ ستمثل المملكة المتحدة في المسابقة العالمية، بعد تتويجها بلقب ملكة جمال "بريطانيا وورلد" عام 2020.

ولأنها تؤمن بالتفاؤل، فإن لين كلايف تأمل أن تقوم السفارة الأميركية بمراجعة قضيتها بشكل عاجل وتتراجع عن قرارها.

السابق لأجل فلسطين .. فنانون مناهضون للفصل العنصري ينادون بمقاطعة مهرجان سيدني
التالي فرنسا .. السجن لعناصر شرطة أهانوا عاملا مصريا